الرئيسية » اليوم: تونس في صمت انتخابي

اليوم: تونس في صمت انتخابي

انطلقت منذ منتصف ليلة البارحة 04 أكتوبر 2019 فترة الصمت الانتخابي للانتخابات التشريعيّة التي تشارك فيها 1506 قائمة انتخابية بين حزبية ومستقلة وائتلافية موزّعة على 33 دائرة انتخابية في الجمهورية التونسية والخارج.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن قائمة مراكز الاقتراع التي سيتمّ تخصيص وقت استثنائي لفتحها وغلقها خلال يومي التصويت في الانتخابات التشريعية وفي الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.


وأوضحت الهيئة أنّ 254 مركز اقتراع موزّعة على خمس ولايات، هي القصرين وقفصة وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف، ستفتح يومي 6 و13 اكتوبر الجاري بشكل استثنائي عند العاشرة صباحا، على أن تغلق أبواب تلك المراكز عند الساعة الرابعة مساء، وذلك “ضمانا لسير العمليات الانتخابية في أحسن الظروف طبقا للقوانين والمعايير الدولية”.  وتفتح بقية مراكز التصويت داخل تونس وخارجها عند الساعة الثامنة صباحا الى غاية الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس بالنسبة للمراكز داخل حدود الوطن، وبالتوقيت المحلّي للبلد الذي يوجد فيه مركز الاقتراع في الخارج.


وتحجّر خلال فترة الصمت الانتخابي جميع أشكال الدعاية السّياسيّة والتغطية للمترشحين وذلك حتى إغلاق مكاتب الاقتراع استنادا للقرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي والبصري(الهايكا).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.