.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اتّفاق وزارة الفلاحة والجامعة العامّة للتّعليم العالي والبحث العلمي حول وضعيّة المدرّسين الباحثين


أشرف أمس الخميس 03 أكتوبر 2019، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب بمقرّ الوزارة على جلسة عمل مع وفد نقابي عن الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الكاتب العام للجامعة حسين بوجرة، وذلك بحضور كلّ من الياس حمزة الرئيس المدير العام لمؤسسة البحث والتعليم العالي الفلاحي ومنذر الخمير كاتب عام وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وبعد التّداول في المشاكل العالقة، تم الاتفاق على مايلي:

– منحة العودة الجامعية : صرف هذه المنحة للمدرسين الباحثين من سلك التعليم العالي غير الفلاحي (ملحقين) لسنتي 2018 و2019 قبل موفى شهر نوفمبر 2019 وصرفها للمدرسين الباحثين من سلك التعليم العالي الفلاحي مباشرة بعد صدور الأمر الموافق عليه من جميع الأطراف.

– منحة التأطير للماجستير المهني ومشاريع التخرج (PFE): نظرا لصدور الأمر المنظم لهذه المنحة، تلتزم مؤسسة البحث العلمي والتعليم العالي الفلاحي بمراسلة المعاهد والمدارس العليا لمدّها بحاجياتها لسنة 2018 – 2019 لدراستها وبرمجة الخلاص حسب الامكانيات.

– منحة التحفيز على تنمية الكفاءات (الأمر عدد 1712 لسنة 2007 المؤرخ في 04 أوت 2007): التأكيد على مديري المؤسسات المعنية بمدارس الدكتوراه لطلب اعتمادات تكميلية على ميزانية 2020 للعمل على تغطية نفقات هذه المنحة.

– اقتراح الوزارة لمشروع أمر ينقّح أحكام الأمر 1334 لسنة 1998 بحذف مصطلح فلاحي من تسمية المدرسين الباحثين وإضافة فصل يسحب جميع الامتيازات والمنح على المدرسين الباحثين بوزارة الفلاحة. 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة