.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المركز التونسي المتوسطي: رصد خروقات في الحملة الانتخابيّة تتعلّق باستغلال الأطفال والنّساء


كشف المركز التونسي المتوسطي، في بيان له اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019، في إطار مراقبته لحملة الانتخابات التشريعية عن وجود العديد من التّجاوزات قام بها عدد من القائمات المترشحة تتعلّق خصوصا باستغلال الأطفال والنساء حسب ما نشرته وكالة تونس افريقيا للانباء.

وأشار نص البيان إلى أن عددا من الأحزاب المترشحة للانتخابات التشريعية قامت باستغلال الأطفال والنساء في الحملة الانتخابية بدفعهم لتوزيع مطويات على الناخبين مقابل المال بالإضافة إلى دفع بعض النساء للحضور باجتماعات حزبية مقابل المال.

كما تمّ تسجيل حالات تهديد للنساء من قبل الرجال في عدد من الاجتماعات الحزبية إلى جانب رصد حالات عنف لفظي بين ممثلي القائمات المختلفة وتراشق بالتهم استهدفت النساء القائمات على الحملة الانتخابية، بحسب ما رصده ملاحظو المركز.

كما أشار المركز إلى تسجيل حالات تمييز بين الرجال والنساء في توزيع أدوات الحملة الانتخابية وإعطاء الأولوية للرجال بتسليمهم عددا أكثر من الأدوات أو بتجاوز النساء وإعطاء الأهمية للرجال وعدم مراعاة خصوصية النساء الأميات فيما يخص أدوات الحمل، حسب نص البيان.

وللإشارة فقد اعتمد تقرير المركز خلال مراقبته لحملة الانتخابات التشريعية على ملاحظة 162 اجتماع منها 127 نشاط تمّ تنظيمه من قبل تسع قائمات حزبية وائتلافية ومستقلة في مناطق ريفية داخل ست ولايات وهي جندوبة وسليانة والقصرين وقفصة وتوزر وقبلي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة