الرئيسية » المنتدى 24 لمنظّمة شركات التّأمين الافريقيّة: “مجلة التأمين الجديدة تقترح عقودا مبسّطة وتسعيرة تتماشى وخصوصيّة العملاء”

المنتدى 24 لمنظّمة شركات التّأمين الافريقيّة: “مجلة التأمين الجديدة تقترح عقودا مبسّطة وتسعيرة تتماشى وخصوصيّة العملاء”

كشف المدير التنفيذي للجامعة التونسية لشركات التأمين كمال شيباني اليوم الاثنين 30 سبتمبر2019، على هامش انعقاد المنتدى 24 لمنظّمة شركات التّأمين الافريقية أنّ مجلة التأمين الجديدة تقترح عقودا مبسّطة وأسعارا تتماشي مع خصوصية العملاء “، حسب ما شرته ومانشرته وكالة نوتس افريقيا للانباء

وأضاف شيباني أن الأسعار الجديدة تراعى عدّة عوامل على غرار تجربة السائق وعدد استخدامات الوسيلة وغيرها..”.

وشدّد المسؤول على أهمية رقمنة القطاع بما يسرّع عملية منح التعويضات مشيرا الى انه يجري حاليا تركيز منصة للتبادل الإلكتروني لتسريع تسوية الملفات وتجنّب طول الاجال.

وأشار الى ان السلطات المشرفة على تنظيم القطاع قامت، خلال السنوات الأخيرة، باتخاذ المزيد من الاجراءات الحذرة لحماية عملاء شركات التأمين والحفاظ على ديمومة المؤسسة.

مضيفا انه مع ظهور متغيرات جديدة وجدت المؤسّسات نفسها تواجه صعوبات في مجال التأمين والتعويض.

وشدّد وزير المالية رضا شلغوم، في كلمة له خلال افتتاح المنتدى الذي حضره قرابة 500 مسؤول تونسي وافريقي متخصص في التأمين، على أهمية دعم المبادلات والشراكة بين أسواق التأمين وإعادة التأمين في القارة الافريقية و دعم ركائز العمل الافريقي المشترك.

ولاحظ شلغوم كذلك أهمية شركات التامين في تحقيق عمليات الاندماج الافريقي مما يتطلب وضع نظام جديد لتنظيم قطاع التامين واعادة التامين.

وقال “لا يوجد خيار بين سلطات التنظيم المحلية و شركات اعادة التامين الاقليمية سوى الاستثمار في تعصير القطاع وتطوير التشريعات وتكوين الكفاءات وتحسين الخدمات “.

وذكر شلغوم بأن قطاع التامين في تونس استفاد خلال العقود الاخيرة، من عديد الاجراءات التي تهدف الى الملائمة بين الاطار التشريعي والمواصفات العالمية من خلال تعصير أنظمة التصرف ودعم الأسس المالية والتحكم في المعارف الفنية والمالية.

واضاف ان انجازات قطاع التامين لاتزال دون المكامن المتوفرة خاصة وان نسبة اندماج خدمة التامين صلب الاقتصاد الوطني لاتزال ضعيفة ولاتتعدى 2،1 بالمائة.

وبين مدير الجامعة التونسية لشركات التامين حبيب بن حسين ،ان التامين في افريقيا يمثل فقط 1،4 بالمائة من هذه الخدمة عالميا وان هذا القطاع يواجه منذ سنوات مشاكل تشريعية.

وااشار الى أنّ الهدف يتمثل في حماية حقوق العميل وضمان استمرارية المؤسسة وان الاصلاحات الكبرى للقطاع تدفع نحو التحول نحو حلول تستند على تقييم المخاطر و اعتماد مواصفات خصوصية للقطاع.

وللاشارة فانّ المنتدى يتواصل غدا الثلاثاء 1 اكتوبر 2019.مجلة التأمين

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.