.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المنستير: حجز 206 طن من مادّة البطاطا وتسجيل 156 مخالفة اقتصاديّة خلال شهر سبتمبر


حجزت فرق المراقبة الاقتصادية الرّاجعة بالنّظر إلى الإدارة الجهوية للتّجارة بالمنستير اليوم الاثنين 30 سبتمبر2019 6 أطنان من مادّة البطاطا في أحد مخازن التبريد بطبلبة بسبب مسك منتوج بغرض المضاربة والاحتكار، وسيقع إعادة ضخ هذه الكمية من البطاطا في أسواق الولاية التّي تشهد نقصا في هذه المادة، وفق ما أفاد به المتفقّد المركزي بالإدارة الجهوية للتجارة جمال المثناني.

كما حجزت فرق المراقبة أثناء حملة قطاعية استهدفت مخازن التبريد بالجهة يوم الخميس المنقضي، 200 طن من مادة البطاطا في طبلبة وسيقع إعادة ضخّها في سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين بمجرد استكمال الإجراءات القانونية بشأنها.

وكانت حصيلة الحملات القطاعية التي نظمتها الإدارة الجهوية للتجارة خلال شهر سبتمبر 2019 حول المواد المدرسية على مستوى كافة الأسواق الأسبوعية بالولاية قد أسفرت عن حجز ألفي كرّاس مدرسي، وألفي قطعة صلصال، و400 قلم مجهولة المصدر.

وسجّلت فرق المراقبة الاقتصادية خلال شهر سبتمبر وأثناء القيام بـ700 زيارة ميدانية، 156 مخالفة اقتصادية تتعلق جلّها بقطاع المواد المدرسية وبمسك بضائع مجهولة المصدر والامتناع عن البيع والبيع المشروط بالنسبة إلى المواد المدرسية، حسب ذات المصدر.

وتعلقت بقية المخالفات الاقتصادية بقطاع المواد الغذائية والخضر والغلال والتبغ الذي سجّل تحرير 36 مخالفة اقتصادية ووقع إيقاف التزود وسحب رخصتين لبيع التبغ بسبب المضاربة في الأسعار، الذي ينجرّ عنه ارتفاع في أسعار السّجائر، ووقع حجز قرابة 6 آلاف علبة تبغ مجهولة المصدر، وفق المثناني. 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة