.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الاحذية تجدد تنديدها بما أسمته “تجاوزات” الإدارة العامة للديوانة التونسية


42 Shares

نشرت الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الاحذية التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بيانا جديدا اليوم الأحد 29 سبتمبر 2019 تستنكر فيه من جديد من اقدام الديوانة التونسية على البيع بالمزاد العلني ل 104 حاوية محملة بالملابس والاحذية المستعملة و المنتوجات الجلدية.

كانت الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الاحذية قد عبرت عن تنديدها و استنكارها الشديد في بيان سابق لها بتاريخ 14 جوان 2019، لما أقدمت عليه الإدارة العامة للديوانة التونسية من تجاوزات على إثر إعلان الأخيرة للبيع بالمزاد العلني لعدد 104 حاوية محملة بالملابس و الاحذية المستعملة و المنتوجات الجلدية.

و كانت رئاسة الحكومة قد أمرت بإيقاف هذه البتة، لكن في خطوة مفاجئة وفي تحد صارخ لأوامر رئاسة الحكومة وباقي أجهزة الدولة، أعادت الإدارة العامة للديوانة إعلانها للبيع بالمزاد العلني لذات الحاويات.

ولئن تذكر الغرفة بخطورة دخول الأحذية المستعملة للسوق المحلية على صحة المواطن من ناحية و تعميقها لأزمة قطاع الجلود و الاحذية وإغراق السوق من ناحية ثانية وهو ما يتعارض مع قانون 1995 المفعل سنة 2017، فهي تدعو رئيس الحكومة و كافة الوزارات المعنية بالتدخل العاجل لإيقاف هذه التجاوزات الخطيرة و تطبيق القانون.

كما ستعلن الغرفة النقابية لحرفيي الاحذية في وقت لاحق عن موعد لعقد مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لكشف كل التجاوزات التي تقوم بها الإدارة العامة للديوانة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة