الرئيسية » وزارة المرأة: ندوة وطنية حول “دعم تكافؤ الفرص بين النّساء والرّجال في إدارة الشّأن المحلّي”

وزارة المرأة: ندوة وطنية حول “دعم تكافؤ الفرص بين النّساء والرّجال في إدارة الشّأن المحلّي”

ينظّم مركز البحوث والدّراسات والتّوثيق والاعلام حول المرأة (كريديف) بالتّعاون مع المركز الدّولي للتّنمية المحلية والحكم الرشيد، يوم الثلاثاء غرة أكتوبر 2019 بنزل قولدن توليب المشتل ابتداء من الساعة 8.30 صباحا، ندوة وطنية حول “دعم تكافؤ الفرص بين النّساء والرجال في إدارة الشّأن المحلّي حصيلة وافاق”.

ويفتتح أشغال هذه النّدوة وزير البيئة والشؤون المحلية مختار الهمامي وتختتمها وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي.

تمثل هذه الندوة فرصة لعرض حصيلة الأنشطة التي انجزت في إطار اللجنة الوطنية لدعم المساواة بين النساء والرجال في إدارة الشأن المحلي التي تم تأسيسها في جوان 2014 بمبادرة من مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف) والمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، وبرعاية وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن وبمشاركة العديد من الهياكل الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالحوكمة المحلية وتكافؤ الفرص بين الجنسين.

وسيتم خلال هذا اللقاء:

–       عرض شريط وثائقي “رئيسات بلديات، قياديات منتخبات”

–       تقديم نتائج دراسة “ملامح وتجارب النساء رئيسات البلديات في تونس”

–       تقديم “الوثيقة التوجيهية حول دور ومهام لجنتي “شؤون المرأة والأسرة” و”تكافؤ الفرص بين الجنسين” صلب المجالس البلدية”

–       إمضاء اتفاقية شراكة بين مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة والمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشييد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.