الرئيسية » عصام الشابي لهيئة الانتخابات المطالبة بالإفراج عن القروي: انه السيستام الباحث عن ضمان مصالحه

عصام الشابي لهيئة الانتخابات المطالبة بالإفراج عن القروي: انه السيستام الباحث عن ضمان مصالحه

في تدوينة نشرها اليوم السبت 28 سبتمبر 2019 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، نقد بشدة القيادي بالجمهوري و رئيس قائمة الاتحاد الديمقراطي الإجتماعي ه٨ن دائرة اريانة في الاتخابات التشريعية موقف هيئة الانتخابات التي ما انفكت تمارس ضغوطات على القضاء عبر الاعلام لاطلاق سراح نبيل القروي المرشح في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

و رجح الشابي الذي سبق ان أعلن انه لن يساند الفساد في ايحاء لمساندة قيس سعيد المتنافس مع القروي، ان هناك تمسي واضح لاستمرارية مصالح السيستام و ضمان استمراريته و ها هو يستنفر كل طاقته.

و هذه تدوينته:

لم يتعرض القانون الاتتخابي في تونس الى وضعية ذوي السوابق العدلية أو الملاحقين قضائيا عند تقديم ترشحهم للاتتخابات و تبعا لذلك قبلت هيئة الانتخابات ملفاتهم و لم تبد قلقها ازاء إحتمال صعود هؤلاء الى سدة الحكم .
و في المقابل لم يتعرض نفس القانون لوضعيات المترشحين من ذوي الشبهة الذين صدرت في شأنهم بطاقات إيداع في السجن قبل انطلاق حملتهم الانتخابية لكن في هذه الحالة انبرت هيئة انتخاباتنا المحترمة للمطالبة باطلاق سراحهم و مارست ضغطا معلنا على القضاء عبر وسائل الاعلام لتمكين المترشح الموقوف من حقه في الدعاية الانتخابية عملا بمدإ تكافئ للفرص…
انه السيستام يستنفر كل طاقاته لدعم المترشح الذي يضمن استمرار مصالحه و سيطرته . “


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.