الرئيسية » وزارة الصحة: لا وجود لعلاقة بين وفاة الشابة في معتمدية عقارب وبين لدغة البعوض

وزارة الصحة: لا وجود لعلاقة بين وفاة الشابة في معتمدية عقارب وبين لدغة البعوض

أكدت وزارة الصحة في بلاغٍ اصدرته اليوم الخميس 26 سبتمبر أنه لا وجود لعلاقة بين وفاة الشابة في معتمدية عقارب وبين لدغة البعوض ، و حسب البلاغ فإن سبب الوفاة يعود إلى مرض فطري نادر وخطير.

نص البلاغ:

على إثرما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام حول وفاة شابة أصيلة معتمدية عقارب من ولاية صفاقس التي يشاع – رحمها الله – بانها أصيبت بمرض خطير نتيجة لدغة بعوض، يهم وزارة الصحة ان توضح ما يلي:
– تم قبول الفقيدة التي كانت في حالة حرجة بقسم الامراض الجرثومية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس يوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 بعد اجرائها عيادة لدى طبيب من القطاع الخاص.
– وقع تحويلها نظرا لوضعها الخطير يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 الى قسم التخدير والانعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة بولاية صفاقس حيث بين التشخيص اصابتها بتعفن على مستوى الوجه بسبب مرض فطري نادر وخطير (Mucormycose) زاد في تعكر حالتها نظرا لكونها مصابة بمرض السكري وبالتالي فانه لا وجود لعلاقة بين هذه الحالة وبالأمراض المنقولة بواسطة الحشرات أو البعوض.
ولمزيد التثبت تولت المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة القيام بعمليات استكشاف للمخافر المحتملة لتوالد البعوض بمنطقة عقارب من ولاية صفاقس ولم يتبين وجود أنواع خطيرة من البعوض كما تم ترويجه. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.