.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مدنين: بدعوى من الاتّحاد الجهوي للشّغل، إضراب حضوري في قطاع التّعليم العمومي


تم اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019، بولاية مدنين تنفيذ إضراب حضوري في قطاع التعليم العمومي، بجميع مستوياته، الابتدائي والاعدادي والثانوي، من قبل إطار التدريس والاطار الاداري والأعوان والعملة.

ويأتي ذلك في إطار تحرك احتجاجي دعا إليه الاتحاد الجهوي للشغل، بعد استنفاذ كلّ الوسائل الاتّصالية الممكنة مع وزارة التّربية لتحسين منظومة التعليم العمومي وتلبية الحاجيات الضروريّة للمؤسسات التّربوية وخاصّة منها نقص الموارد البشريّة والتّجهيزات البيداغوجية.


وجاء هذا الاضراب في إطار الدّفاع على منظومة التعليم العمومي وكذلك على خلفية عدم الاستجابة لعدد من “المطالب العاجلة” والمتعلقة أساسا بتحسين ظروف التعلّم والتعليم لأبناء الجهة، وفق ما بيّنه كاتب عام فرع جامعة التعليم الاساسي بمدنين، منجي هلال.

وأشار هلال الى النّقص المسجّل على مستوى المؤسسات التربوية من أعوان التنظيف والاداريين والمرشدين التطبيقيين والقيمين واطارات التربية البدنية، فضلا عن افتقار المؤسسات الى مختلف مستلزمات التدريس، حسب تقديره.
واعتبر كاتب عام فرع جامعة التعليم الاساسي بمدنين أنّ عدم تفاعل الوزارة مع مطالب الجهة واتحاد الشغل في هذا الشأن في عدة مناسبات وتغيبها عن عدة جلسات انعقدت في المجال، دفع إلى اتخاذ هذا التحرك الاحتجاجي، من أجل الدفاع عن هذه المطالب وعن هيبة الاتحاد وصون مكانة هذه المنظمة العريقة، على حد قوله.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة