الرئيسية » مجلس شورى حركة النّهضة يعلن مساندته لقيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة ويدعو التّونسيين للتصويت له

مجلس شورى حركة النّهضة يعلن مساندته لقيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة ويدعو التّونسيين للتصويت له

أصدر مجلس شورى حركة النهضة اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر2019 بيانا عن الحركة بعد انعقاد المجلس في دورته الإستثنائية عدد 31 أمس الاثنين 23 سبتمبر 2019.

وتطرق الاجتماع الى بحث موقف الحركة من الإنتخابات الرئاسية في الدور الثاني ونجاح الدورالاوّل من الانتخابات حسب ما جاء في نص البلاغ.

كما قرّر المجلس أيضا تخصيص دورته القادمة للتّقييم والنقد الذّاتي للتجربة الماضية وإستخلاص اهم الدروس منها خاصة ما تعلق منها بالتجديد والإصلاح ومحاربة الفساد.

وأعلنت الحركة في نفس البلاغ مساندة المترشح في الدور الاوّل من الانتخابات الرئاسيّة السابقة لاوانها قيس سعيد في الدور الثاني للإنتخابات الرئاسية، داعية عموم الناخبين إلى التصويت له.

وفي نفس البلاغ دعا مجلس شورى حركة النهضة الى عدم المساس بالسياسة الخارجية للبلاد والتّفرّغ لتحقيق طموحات الشعب التونسي في الكرامة والتشغيل والتنمية وانجاز الإصلاحات المطلوبة حسب ما جاء في نص البيان.

بيان مجلس شورى حركة النهضة

تونس في 24 سبتمبر 2019

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمع مجلس شورى حركة النهضة في دورته الإستثنائية عدد 31 يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق لـ 24 محرم 1441 لبحث الموقف من الإنتخابات الرئاسية في الدور الثاني وبعد النقاش والتداول فإن المجلس:

1. يترحم على روح الشهيد الرائد فوزي الهويملي الذي طالته يد الغدر والإرهاب ويتقدم بأحرّ التعازي والمواساة إلى عائلته وزمالئه.

2. يسجّل بكل فخر نجاح الدور الأول من الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بما يؤكد مّرة أخرى صواب خيار التجربة التونسية على طريق تجذير المسار الديمقراطي.

3. يؤكد أن حركة النهضة تلقّت بكل اهتمام رسائل الشعب التونسي من خلال نتائج انتخابات الدور الأول وخاصة ما تعلق منها بالتجديد والإصلاح ومحاربة الفساد وقرّر المجلس تخصيص دورته القادمة للتقييم والنقد الذاتي للتجربة الماضية وإستخلاص اهم الدروس منها.

4. يعلن مساندة الأستاذ قيس سعيد في الدور الثاني للإنتخابات الرئاسية ويدعو عموم الناخبين إلى التصويت له.

5. يدعو إلى توفير مناخات تكافؤ الفرص بين المترشحين للإنتخابات الرئاسية.

6. يؤكد التزام حركة النهضة بالدستور والنظام السياسي وثوابت السياسة الخارجية التي اختارها التونسيون ويدعو إلى عدم المساس بها والتفرغ لتحقيق طموحات الشعب التونسي في الكرامة والتشغيل والتنمية وانجاز الإصالحات المطلوبة.

7. يدعو التونسيين إلى الإقبال بكثافة على الإنتخابات التشريعية وإنجاح هذا الموعد الجديد بما يعزز الديمقراطية والتعددية والوحدة الوطنية.

رئيس مجلس الشورى

عبد الكريم الهاروني

.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.