.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس: 8 منظّمات تشارك في إطلاق الحملة الإعلاميّة الإقليميّة حول عدم التّسامح مع العنف ضدّ المرأة


أعلنت جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية بالشراكة مع المبادرة النسوية الأورو متوسطية اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019، بإطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مع العنف ضد المرأة وذلك ضمن ائتلاف مكون من 8 منظمات لحقوق المرأة في سبعة بلدان وهي تونس والجزائر ومصر والأردن وفلسطين ولبنان والمغرب.

وبيّنت رئيسة الجمعية، سلوى كنو السبيعي، أن هذه الحملة الإقليمية تهدف إلى مكافحة العنف ضد المرأة في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط وهي تعمل على إشراك المجتمع بأكمله في التصدي للعنف ضد النساء والفتيات وفي تعزيز التغيير الاجتماعي وملائمة التشريعات، حسب قولها.

هذا وأضاف المصدر نفسه، أن هذه الحملة تشجع على مشاركة قصص العنف التي تعرضت لها النساء باستخدام الوسم الخاص بالحملة # شنية_حكايتك،من أجل كسر حاجز الصمت والقطع مع الوصم الاجتماعي للمرأة الضحية كما يقع توفير منصة آمنة للنساء بهدف الوصول إلى المعلومات حول الخدمات والحقوق المتاحة للنساء ضحايا العنف.

وتتضمّن الحملة لوحات إعلانية خارجية وومضات سمعية بصرية وأخرى إذاعية بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني وتشارك فيها عدّة شخصيّات مؤثرة من فنانين ومثقفين.

وفي سياق متصل، أشارت سلوى كنو إلى خطورة مسألة العنف ضد النساء على المجتمع ككل وعلى التوازن النفسي للطفل بصفة خاصة، مشيرة إلى خطورة الحالات التي يتم معاينتها داخل مركز الأمان لحماية النساء المعنفات التابع لوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة