.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تشريعيّة 2019: تمكين التّونسين بالخارج من حقّهم في التّمتع بنظام FCR دون قيد.. احدى نقاط برنامج قائمة حزب الأمل بدائرة فرنسا 2


قدمت قائمة حزب الأمل المترشحة بالدائرة الانتخابية فرنسا 2 ( رقمها 6) اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 برنامجها الانتخابي المتكون من 10 نقاط.

وقال رئيس القائمة مراد دلّش أن ترشحه مع بقية أعضاء القائمة جاء بهدف خدمة مصالح التونسيين بالخارج وحلّ مشاكلهم العديدة والمعلومة التي لم ينجح ممثلوهم بالبرلمان الحالي في حلها وفق تعبيره.. 
ودعا دلّش التونسيين بالخارج لمنح ثقتهم لمن له قدرة على تمثيلهم على احسن وجه وعلى إعادة الامل لهم والثقة في وطنهم.  


أهم نقاط البرنامج الانتخابي:

–        رقمنة الإدارة وتوفير الخدمات القنصلية عن بعد عبر بطاقة قنصلية رقمية وتطبيقة إلكترونية تساعد على التواصل مع الإدارة وتوفير خدمات حينية ودون ضرورة تحمل مشقة التنقل .
–        تخصيص وزارة للتونسيين بالخارج وتكون وزارة شاملة لعدة أنشطة لوضع حد للتشتت بين مختلف الإدارات وتحقيق النجاعة في اتخاذ القرارات وربح الوقت .
–        تخصيص شباك موحد خاص بالتونسيين بالخارج في جميع المواني والمطارات للإحاطة بالجالية التونسية عند العودة.
–        تخصيص تذكرة سفر لكل تونسي بسعر موحد مرة في السنة على الأقل ولا يكون قابلا للتعديل لأسباب تجارية او موسمية ودون ابتزاز تجاري.
–        تمكين التونسين بالخارج من حقهم في التمتع بنظام FCR دون قيد عدم الإحالة المشروط بفترة زمنية معينة مع تمكينهم من هذا الإجراء كل 7 سنوات كحافز لهم بالنظر لما تمثله الجالية التونسية من قوة اقتصادية ومحرك ضروري للاقتصاد
الأعضاء:
مراد دلش محام (رئيس قائمة)- نائلة بريكي : مكونة ووسيط تجاري – زهر الدين غربي: رجل أعمال – فاطمة جلالي : محاسبة – سفيان ساسي : خبير جبائي .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة