الرئيسية » صفاقس: قريبا إمضاء إتفاقية الهبة الخاصّة بالقسط الثّاني من المستشفى الجامعي الجديد

صفاقس: قريبا إمضاء إتفاقية الهبة الخاصّة بالقسط الثّاني من المستشفى الجامعي الجديد

أكّدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ووزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ خلال جلسة عمل انعقدت بمقر ولاية صفاقس، أنه سيتم إمضاء إتفاقية الهبة المتعلقة بالقسط الثاني من المستشفى الجامعي الجديد مع الجانب الصيني، يوم 8 أكتوبر القادم.

أمّا بالنسبة للدراسة الخاصّة بالمدينة الرياضية فانّه سيتمّ تقديمها يوم 15 من نفس الشّهر من طرف أحد مكاتب الدراسات الصينية أيضا.

وأوضحت الوزيرة أن التوسعة الجديدة التي سيتم إنجازها تتمثل في إضافة 6 قاعات عمليات ووحدة قسطرة وانعاش للقلب مع تجهيز المستشفى بصفة كلية.

ومن المنتظر ان تعزز التوسعة البعد الجامعي للمستشفى وتوجهه كمؤسسة استشفائية متعددة الاختصاصات مع إمكانية إضافة اختصاصات جديدة برزت الحاجة إليها ولها جدوى طبية في المستقبل.

 ودعت الوزيرة إلى الإسراع باستكمال التعهدات الملقاة على عاتق الجانب التونسي لاسيما الربط بالشبكات العمومية كالماء والكهرباء والغاز الطبيعي والتطهير بما من شأنه أن يساعد على احترام الآجال علما وأن القسط الأول الذي ينجزه الجانب الصيني شارف على النهاية وينتظر أن يكون جاهزا في نوفمبر القادم.

وللاشارة فانّ كلفة المستشفى الجديد بقطبيه الطبي والجراحي تقدر بحوالي 160 مليون دينار، وذلك دون اعتبار هبة التوسعة والتجهيزات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.