الرئيسية » نسرين بن علي ترثي والدها: “كنت أسدا تحمي البلاد من الضباع التي تنهش لحمنا”..و تعد بنشر رسالة صوتية

نسرين بن علي ترثي والدها: “كنت أسدا تحمي البلاد من الضباع التي تنهش لحمنا”..و تعد بنشر رسالة صوتية

بعد الإعلان رسميا عن وفاة الرئيس الأسبق للجمهورية التونسية أمس الخميس 19 سبتمبر ،2019 بأحد المستشفيات بالمملكة العربية السعودية أين أختار منفاه منذ ثورة جانفي 2011، نشرت نسرين بن علي تدوينة تُرثي فيها والدها .

كما أكّدت أن الرئيس الراحل سيوارى جثمانه الّثرى يوم الجمعة 20 سبتمبر الجاري بمكة المكرمة تاركة رسالة صوتية للتونسيين ستنشرها قريبا.

و قالت نسرين بن علي ما يلي: “كنت اسدا تحمينا و تحمي البلاد من الضباع التي نهشت لحمنا بعد رحيلك. زين العابدين بن علي سيذكرك التاريخ و سنحكي لأبنائنا أنك كنت رجلا في زمن قل فيه الرجال. رحمك الله كما كنت رحيما بشعبك الذي تنكر لك و اسكنك فراديس جناته كما كانت بلادنا جنة في زمنك“.

هذا و قد قال رئاسة الحكومة في بيان نشرته مساء يوم الخميس بصفحتها الرسمية بشبكات التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، أنها ستستجيب لطلب دفن الرئيس الأسبق في حال طلبت عائلته ذلك.

و توفي بن علي عن سن تناهز ال83 سنة بعد صراع مع مرض السرطان طيلة 3 أشهر ،إذ بقي بالمستشفى في العناية المركزة إلى حين مفارقته الحياة.

وقد حكم بن علي تونس منذ 7 نوفمبر 1987 الى غاية 14 جانفي 2011 بعد اطاحته من الشعب الذي ثار عليه ليجد نفسه مجبرا على المنفى مع عائلته في المملكة العربية السعودية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.