الرئيسية » منوبة: ما صحّة خبر هدم أقسام إعداديّة خير الدين؟

منوبة: ما صحّة خبر هدم أقسام إعداديّة خير الدين؟

نفى المندوب الجهوي للتربية بمنوبة فؤاد لطيف امس الاربعاء 18 سبتمبر 2019 خبر هدم كل أقسام المدرسة الاعدادية خير الدين دون إعلام مسبق للإطار التربوي والأولياء مؤكّدا أن هناك 8 قاعات آيلة للسقوط تشكّل خطرا على التلاميذ بموجب تقرير اختبار فني للتجهيز منذ السنة الفارطة .

وأضاف أن هدمها وإعادة بنائها برمج منذ ماي الفارط بتخصيص اعتمادات من قبل وزارة التربية على ثلاث اقساط بقيمة جملية تقدر بـــــ 8 قاعات آيلة للسقوطلكن التاخير في الاجراءات حال دون ذلك وتاجلت الاشغال الى بداية السنة الدراسية وذلك بعلم الطرف النقابي والادارة الذين طالبوا في أكثر من مناسبة باستحثاث إنجاز الاشغال .

واشار الى أن الجدل الحاصل كان مع الاولياء الذين التقوه امس الاربعاء بمقر المندوبية وهم بالاساس اولياء تلاميذ السنوات التاسعة اساسي الذين تم نقلهم للدراسة بالمدرسة الاعدادية التقنية حيث احتجوا على استبعاد ابنائهم وترك السنوات السابعة والثامنة بالقاعات الصالحة للدراسة.

في نفس الاطار اكّد لطيف أنّ سلامة التلاميذ هي اولوية وزارة التربية حيث انطلقت عملية تهيئة الأرضية لإنجاز القسط الاول على أن ينتهي بناء القاعات الثمانية في حدود أربعة اشهر وذلك بتعهد من المقاولات بما يمكن ان يسمح باعادة التلاميذ الى مؤسستهم التربوية الاصلية بداية من جانفي 2020.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.