الرئيسية » سليم الفرياني يفتتح أشغال الجلسة العامة للجهاز العربي للإعتماد

سليم الفرياني يفتتح أشغال الجلسة العامة للجهاز العربي للإعتماد

افتتح وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة السيد سليم الفرياني مساء أمس الخميس 12 سبتمبر 2019 ، بالعاصمة أشغال الجلسة العامة للجهاز العربي للإعتماد.

و قد حضر أشغال الجلسة كل من عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين و أمينة أحمد محمد رئيسة الجهاز العربي للإعتماد و مورين موتاسا نائبة رئيس المنظمة الإفريقية للإعتماد و درصاف زنقر العبيدي ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية و بهجت أبو النصر ممثل جامعة الدول العربية و اعضاء الجهاز العربي للإعتماد وممثلي أنظمة الإعتماد بالدول العربية.


وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد سليم الفرياني على الأهمية التي يحظى بها الجهاز العربي للاعتماد وحرص الوزارة على المحافظة على الاعتراف به ومواكبة كافة أنشطته بالدول الشقيقة من خلال المجلس الوطني للاعتماد وتبني المبادرات المنبثقة عن اشغاله.


كما بين الوزير أن تونس تعمل على تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي من خلال العمل على تطوير الاستثمارات والتجارة البينيّة مع العديد من الدول الأجنبية والعربية خاصة، لاسيما في ظل الظروف الدولية والإقليمية الراهنة، وهي تحديات تتطلب تكثيف التشاور والتنسيق في كافة المجالات من أجل تحفيز المستثمرين على انجاز المشاريع وبعث مواطن شغل إضافية.


وأفاد سليم الفرياني أن المؤسسات الاقتصادية اليوم تحرص على تعزيز الثقة في منتجاتها وخدماتها وذلك من خلال حصولها على المؤيدات الضرورية وشهادات المطابقة المعترف بها لإثبات كفاءتها وانسجامها مع المعايير الوطنية والدولية ،لذلك تمثل البنية التحتية للجودة أحد الركائز الأساسية لتنفيذ السياسات الوطنية في مجال الجودة وتقييم المطابقة وفي مقدمتها منظومة الاعتماد.


هذا و قررت الجمعية العامة للجهاز العربي للإعتماد خلال جلستها المنعقدة بتونس بمناسبة تنظيم تونس لاجتماعات الجمعية العمومية للجهاز العربي للإعتماد من 8 الى 13 سبتمبر 2019 إسناد شرف احتضان المجلس الوطني للإعتماد و من خلاله تونس لمقر سكرتارية الجهاز العربي للإعتماد ((ARAC.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.