الرئيسية » المترشح للرئاسية حمادي الجبالي : ” كنا اول ضحايا الارهاب امنيا فكريا واجتماعيا فكيف لنا ان ندعمه و نكون راعيين له “

المترشح للرئاسية حمادي الجبالي : ” كنا اول ضحايا الارهاب امنيا فكريا واجتماعيا فكيف لنا ان ندعمه و نكون راعيين له “

تحدث حمادي الجبالي خلال استضافته على موجات اذاعة موزاييك امس عن ابرز الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي.

بداية و في إجابة عن سبب خروجه وإستقالته من الحكومة قال حمادي الجبالي ان سبب ذلك يعود الى عدم الموافقة على مقترحه بتشكيل حكومة كفاءات وطنية . أما فيما يخص إستقالته من حركة النهضة رفض الإفصاح عن سبب ذلك ماكدا انها قضايا داخلية بينه و بين حزبه ” قضايا تهمني موش باش نجبدها توا “

و فيما يخص دعمه من قبل النهضة،قال الجبالي “لم اطلب دعم النهضة و ما يجيش نطلب دعم مالي من النهضة ، لكن اذا تم دعمي من ابنائها و قواعدها لا يشكل ذلك مشكل بالنسبة لي .”

و عن ابرز المحاور التي سيسعى للعمل على تطبيقها في صورة فوزه و ضمن صلاحياته كرئيس جمهورية ، اكد الجبالي ان ابرز اولوياته هو الامن في علاقة بالمواطن لا سيما استتباب الامن في الشارع و التصدي لسرقة و الجرائم التي يتعرض لها المواطن من بعض الخارجين عن القانون في الشارع و الاماكن العمومية.بما يحقق الصالح للاقتصاد و الاستثمار . كذلك الجيش في الحدود و التصدي للارهاب. مشيرا الى هروب بعض المستثمرين بسبب عدم استتباب الامن احيانا في بعض الجهات.”

و في اجابة عن من مهد للارهاب و الكراهية في البلاد ؟ قال الجبالي ان ” ان النظام السابق هو من جعله يتمعش بسبب الفقر البطالة .اضافة الى قرار محمد الغنوشي بالعفو التشريعي العام ،و لم يكن و لا النهضة التي وصلت للحكم بعد سنة ، و قد اخرجهم القضاء بملفات بيضاء فما دخل النهضة و حكومته ؟و كيف نمنع بعد ذلك المنتفعين بذلك من الخروج سنتهم حينئذ بالتعدي على الحريات”.

و اضاف مسترسلا ان حكومته كانت اول حكومة تتبعتهم و صنفتهم كارهابيين و اصدرنا اوامر بمداهمتهم من ذلك عملية دوار هيشر”. مشيرا الى انهم كانوا ” اول ضحايا الارهاب امنيا فكريا و اجتماعيا فكيف لنا ان ندعمه و نكون راعيين له “.

في موضوع اخر و فيما يتعلق بالديبلوماسية التونسية ؟ اكد الجبالي انه سيعمل ان تكون شعارها ثلاث نقاط مهمة اولا، السيادة الوطنية على كل شيء خاصة على الثروات و القرارات مهما كانت و لا للاملاءات ونعم للشراكات.

ثانيا ،خدمة الاقتصاد خاصة فيما يتعلق بالجيل الجديد من الديبلوماسية تخدم الاقتصاد و الفلاحة و السياحة و الجالية.

ثالثا ،الثورة جاءت بمابدئ الديمقراطية و الحرية و حقوق الانسان ” نحن من انصار هذه المبادئ لن نصدرها لاي جهة لكن سنكون مع هذه المبادئ”.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.