الرئيسية » التلفزة الوطنية : إعداد أسئلة المناظرات التلفزية في ارقى معايير السرية

التلفزة الوطنية : إعداد أسئلة المناظرات التلفزية في ارقى معايير السرية

في إطار استعدادات التلفزة التونسية لختم آخر اللمسات الأخيرة للمناظرات التلفزية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية 2019 ، نعلم التلفزة الوطنية السادة المشاهدين والملاحظين انه توفيرا لأرقى معايير السرية في إعداد الأسئلة المتعلقة بالمناظرات التلفزية الثلاثة لايام 7 ،8، 9 سبتمبر الجاري تم اتباع الإجراءات التالية :

1. تكوين ورشات عمل من صحفيين القطاع العام ( التلفزة التونسية والإذاعة التونسية ) لضبط مختلف الأسئلة المحتملة في المحاور المخصصة للتناظر.
2. الفصل بين أعمال الورشات على أساس قاعدة السرية والتوازي.
3. تكوين لجنة مصغرة للانتقاء بين الإذاعة التونسية والتلفزة التونسية مكونة من صحفيين محلفين.
4. استلام مجموعة الأسئلة من قبل اللجنة المشتركة بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تحت رقابة ومعاينة عدل تنفيذ ، والذي تولى معاينة ورود مجموعة إضافية من الأسئلة صادرة عن المجتمع المدني والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ونقابة أصحاب التلفزات الخاصة.
5. تعهد اللجنة المشتركة بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري بالانتقاء والفرز النهائي للأسئلة وتسليمها في ظروف مغلقة ومختومة للعدل المنفذ المتعهد بإجراء قرعة بين المتناظرين قبل المناظرة حول توزيع الأسئلة بينهم على أساس ارقام سرية يضبطها العدل المنفذ المتعهد.

هذا وتجدر الإشارة ان التلفزة التونسية مع توفيرها لأرقى معايير السرية تحت رقابة مختلف الهيئات المعنية ،تؤكد انه وفي كل الأحوال فان المناظرات التلفزية بأسئلتها ليست تناظرا حول المعارف والمكتسبات بقدر ماهي تناظر برامج ورؤى معلومة من الجميع.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.