الرئيسية » رئاسيات : ملخص ما جاء في مداخلة المترشح سيف الدين مخلوف في موزاييك

رئاسيات : ملخص ما جاء في مداخلة المترشح سيف الدين مخلوف في موزاييك

في اطار استضافة مرشحو الرئاسية في وسائل الاعلام للتعريف ببرامجهم الانتخابية ،كان لمستمعي موزاييك اليوم موعد مع مرشح ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، و هذا ملخص ما جاء في مداخلته.

و في اجابة عن تسميته كمحامي للارهابيين ؟ اكد مخلوف انها تهمة موجهة لهم قائلا :”انا نتحدى شكون يجيبلي اسم ارهابي نبته، اي مواطن لديه حق الدفاع و هناك 10 الاف ملف يتم تلفيق التهم لهم “.

وفيما يخص الارهاب اتهم سيف الدين مخلوف المخابرات الاجنبية بالوقوف و صناعة الارهاب في تونس و تجنيد عصابات خارج تونس و تم بعثهم لتونس لضربها.الارهاب صناعة مخابراتية اجنبية.

كما شدد على تطبيق حكم الاعدام و القتل لكل من يحمل السلاح في حق التونسيين و كل ارهابي مجرم.

من جهة اخرى قال مخلوف انه سيطلب “تصفية تركة الاستعمار 75 سنة و 60 سنة دعم الاستبداد و 70 سنة نهب لخيرات البلاد،و مراجعة كل الاتفاقيات الاستعمارية (الملح البترول..).

واشار مرشح ائتلاف الكرامة انه سيعمل على بناء ” دولة الكترونية ننهي بها نظام الصفوف و الطوابير المتخلف من خلال مبادرة تشريعية لا تطلب مالا بل قرارا سياسيا و العمل على بناء تجارة الكترونية للجميع خاصة للحرفيين و المهنيين التي ستمكنهم من التسويق لبضاعتهم و بالتالي للسياحة و للتونس من منازلهم دون تكلفة.”

كذلك بعض الاصلاحات التعليمية و ضرورة القطع مع التوقيت المرهق و غير المدروس للتلميذ.

و دعا مخلوف الى ارجاع نظام الاوقاف خاصة في المجال الصحي و انشاء صندوق للزكاة لمواجهة الفقر مشددا على الميثال الاوروبي و لا سيما المسيحي في تجربة الفاتيكان قائلا انه “لا علاقة له بالدين “.

و بين سيف الدين مخلوف انه سيعمل على الغاء العفو في السجون و ابداله بنظام حوافز .

اضافة الى ايقاف نزيف المؤسسات المفلسة.

في جانب اخر و فيما يتعلق بتصريحه الاخير بخصوص قيادات الاتحاد و ضرورة حل المنظمة و تتبع قياداتها ، قال مخلوف انه سيحاسب “كل من تعلقت به تهم رشوة و فساد من قيادات الاتحاد مشيرا الى ما وصفهم قيادات الاتحاد من اذيال الاستبداد و النظام السابق و من تعلقت بهم قضايا فساد بقطب الفساد المالي و الي اريد لها ان لا تفتح داعيا القاضي ان يكون ناجزا و فاعلا.”و طالب ب”محكمة محاسبات تخضع هذه المنظمة للحسابات القضائية و تقوم بفتح املفات الفساد التعلقة بحقهم.”

غير بعيد اشار الى ضرورة فصل النقابي عن السياسي في اشارة الى اعتبره الاستعمال السياسي للنقابات قائلا ان ” الشغيلة هي اول متضررمن ذلك و النقابي هو عامل بالاساس ـ من ذلك الاقتطاع الالي من اجورهم دون استشارة ” داعيا الي ديمقراطية نقابية تفرز تعددية و لا يقتصر العمل النقابي على منظمة بذاتها دون اخرى.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.