.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عبد الكريم الزبيدي: النواب أرادوا الإنقلاب، و كنت سأطوق البرلمان بالدبابات (فيديو)


في تصريح خطير ادلى به وزير الدفاع الحالي والمترشح للإنتخابات الرئاسية خلال حواره أمس الثلاثاء 3 سبتمبر على قناة حنبعل، إتهم عبد الكريم الزبيدي نواب الشعب بمحاولتهم الإنقلاب على “الشرعية” خلال فترة مكوث الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي بالمستشفى العسكري بالعاصمة قبل وفاته.

و أكد الزبيدي أنه خلال تلك الفترة قد وضع الجيش التونسي في حالة تأهب قصوى ، وقع نشره لحماية المؤسسات الحساسة للدولة ، و أضاف وزير الدفاع أنه قد قام بتنبيه رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنه سيتم تطويق البرلمان بالدبابات لمنع النواب من الإجتماع في صورة محاولته الإنقلاب على “الشرعية”.

 

وتعقيباً على هذه التصريحات، كتب الناشط السياسي عبد المجيد المسلمي على صفحته الرسمية على الفايسبوك قائلاً:

” عبد الكريم الزبيدي على قناة حنبعل: البرلمان حب يعمل انقلاب فهددت باغلاق البرلمان و منعه من الاجتماع بوضع دبابتين على باب البرلمان:

1- اولا: اول مرة في حياتي اسمع بانقلاب ينفذه برلمان اي نواب عزل حتى سكين ما عندهمش. الانقلاب في العالم الكل يقوم به الجيش.

2- البرلمان في تونس هو صاحب السلطة العليا. و لذلك فان رئيس البرلمان هو دستوريا رئيس الدولة بالنيابة و بالتالي فكيف ينقلب على نفسه؟؟

3- تهديد السيد عبد الكريم الزبيدي بانقلاب عسكري امر خطير جدا. فهل بهذه الطريقة يريد ان يسير البلاد: اذا عترض عليه البرلمان يرسل بالجيش لاغلاقه؟؟ هذا وزير دفاع و فكر في الانقلاب..فما بالك لو اصبح رئيسا؟؟ “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة