.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حمادي الجبالي يتعهد بالكشف عن ملفات ذات علاقة بحركة النهضة


تعهد المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية حمادي الجبالي مساء اليوم الاربعاء 4 سبتمبر 2019 ، بالكشف عن ملفات ذات علاقة بحركة النهضة في مناسبة اخرى ، من ذلك حادثة الاعتداء على مقر الاتحاد العام التونسي للشغل سنة 2012 ملمحا الى انها كانت مدبرة من داخل حزبه للاطاحة به ملحما ايضا الى وجود احداث اخرى جدت خلال فترة ترؤسه الحكومة قال ان اطراف من داخل النهضة وقفت ورائها لابعاده من الحكم.

وفند المترشح خلال حضوره اليوم برنامج ” تونس اليوم” تهما وجهت اليه منها بالتحديد تسليم البغدادي المحمودي وأحداث السفارة الامريكية التي قال ان تقصيرا أمنيا رافقها وملفات اخرى تعود الى سنوات خلت على غرار تفجيرات سوسة التي شدد على ان بن علي هو المسؤول عنها وعلى ان اسمه لم يطرح البتة فيها لا في التحقيقات ولا في اية مرحلة من مراحل التقاضي.

كما كشف الجبالي انه طلب عندما كان رئيسا لحكومة الترويكا الاولى من وزير المالية  وقتها الياس الفحفاح ان يقدم له عرضا مفصلا عن البلدان التي دعمت الدولة التونسية بعد الثورة مؤكدا انه تبين من خلال العرض المقدم ان تركيا وقطر هما اكثر من دعم تونس.

واكد ان تركيا وقطر مكنتا تونس من 3.2 مليارات دولار بين هبات وقروض واجهزة ومعدات لعدد من الوزارات وان الاتحاد الاوروبي مكن تونس من 235 مليون اورو وان فرنسا تعهدت بتحويل 90 مليون اورو الى استثنمارات مشددا على ان ذلك لم يُفعل وان الجزائر قدمت هبتين بقيمة 100 مليون دولار كل منها .

ولفت الى انه ضد سياسة المحاور وانه لم يتموقع في اي محور وانه مع علاقات توضع فيها مصلحة تونس قبل كل شئ متهما الامارات بالعمل ضد مصلحة البلاد وبانها دعمت المعارضة ضد الحكومة وانها تحاول التدخل في الشان الداخلي الوطني بشكل وصفه بصريح ومتبجح .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة