الرئيسية » وزارة التجهيز : تخصيص اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار لمواجهة موسم الامطار والتوقي من الفيضانات

وزارة التجهيز : تخصيص اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار لمواجهة موسم الامطار والتوقي من الفيضانات

خصّصت وزارة التّجهيز والاسكان والتهيئة الترابية اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار (م د)، للتوقي موسم الامطار مع تخصيص حوالي 180 آلة للتّدخل في صورة حصول فياضات.

وأفاد وزير التجهيز، نور الدين السالمي، في تصريح إعلامي، الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، أنّ الوزارة اتخذت جملة من الاجراءات منذ يوم 2 اوت 2019، في اطار حماية المدن من الفيضانات وأمطار الخريف، من خلال عقد اجتماع مع المسؤولين المعنيين ووضع خطة عمل مركزية وجهوية للاستعداد ماديا ولوجستيا وبشريا لموسم الامطار.

وتتضمن حماية المدن من الفيضانات بعنوان سنة 2019 ، جهر الأودية ورفع الفضلات البناء والمنازل من خلال توفير الامكانيات المادية (22 مليون دينار) واللوجستية التي تتمثل في 180 آلية تتوزع على الجهات منها 120 آلة ماسحة و60 آلة رافعة إلى جانب 20 آلية أخرى على المستوى المركزي للتدخل العاجل.

وتستعد الوزارة بحسب وثيقة لها تم تقديمها في النّدوة لإطلاق دراسة استراتيجية للتّحكم في الفيضانات بالبلاد التونسية (بكلفة 5 م د) قبل موفى السنة الجارية تهدف إلى جرد كل المنشآت المنجزة للحماية من الفيضانات وتشخيص الوضعية الحالية وإعداد قاعدة معطيات جغرافية للمنشآت والخرائط التي تحدد المناطق المهددة بالفيضانات.

وترمي، أيضا، الى وضع استراتيجية للحدّ من تأثيرات التغيرات المناخية على المدن والتجمعات السكنية وخطّة حماية من الفيضانات وتدخّل قوامها سلّم أولويات (درجة الأخطار المحتملة ومدى تأثيراتها الممكنة و قدرات التمويل و مقتضيات توازن توزيع المشاريع على الجهات و المناطق).

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.