.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير الشؤون الخارجية يؤكد حرص تونس على دفع التعاون الاقتصادي مع هولاندا


و في لقائه بالسيدة سيغريد كاخ وزيرة التجارة الدولية والتنمية الهولاندية الاثنين 2 سبتمبر 2019 بالعاصمة لاهي، شدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي على اهمية الدعم الهولاندي من اجل معاضدة الجهود التنموية في تونس الرامية الى إدماج الجهات الداخلية ،دعم القدرة التشغيلية وتقليص البطالة خاصة لفئة الشباب.


وبدورها ثمنت المسؤولة الهولاندية نجاح المسار الانتقالي في تونس، معبرة عن التزام بلادها بمواصلة دعم التجربة الديمقراطية التونسية. واشادت بالنتائج الهامة المحققة في إطارالتعاون الثنائي في الفترة الأخيرة،مجددة حرصها على استكشاف كل الفرص التي تساهم في معاضدة المجهود التنموي في المجالات ذات الأولوية لتونس .

و تطرقت المحادثات الى سبل تعزيز التعاون الثلاثي اذ اكد الوزير أهمية الامكانيات المتاحة بين البلدين لا سيما في مجال تطوير الصحة الانجابية لصالح بلدان افريقية او اسلامية.ةفي اطار زيارة وزير الشوؤون الخارجية إلى هولاندا تمّ عقد لقاء اقتصادي مع ممثلي أكبر الشركات الهولندية المختصة في مجالات المالية والطاقة والفلاحة والصناعات الالكترونية واللوجستية والخدمات.

وكان هذا اللقاء مناسبة لابراز مميزات تونس كوجهة للاستثمار خاصة في ضوء الاصلاحات التي تم اتخاذها في عديد المجالات ذات الصلة.

ودعا الوزير الشركات الهولندية الى الإستفادة من مناخ الأعمال في تونس ومن المزايا التفاضلية و التشجيعات التي توفرها مجلة الاستثمار الجديدة وما يجمع تونس من اتفاقيات تجارية مع اهم التجمعات الاقتصادية في المنطقة و افريقيا ومن موقعها كبوابة للاسواق الإفريقية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة