.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

في معرض الجامعات الصينية بتونس : فرص واعدة للدراسة أمام الطلبة التونسيين


7 Shares

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس ونائب الأمين العام لمجلس المنح الصيني وانغ شانغ كانغ ، اليوم الثلاثاء، النسخة الثانية من معرض الجامعات الصينية بمدينة العلوم بالعاصمة بمشاركة 31 جامعة صينية وأكثر من 50 ممثلا عن جامعات صينية وعدد من رؤساء الجامعات التونسية وبحضور عدد من الطلبة التونسيين.

ويقدم هذا المعرض، الذي أطلق عليه اسم “تشاينا كومبوس 2019″، فرصا واعدة أمام الطلبة التونسيين الراغبين في الدراسة في عديد الاختصاصات في الصين، وفق ما أكده وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس لـ(وات).

وأضاف الوزير بأن المعرض يندرج في نطاق توسيع قاعدة التعاون الدولي في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي وانفتاحه على آسيا وخاصة الصين بعدما كان يرتكز أكثر على التعاون مع أوروبا.

وأكد خلبوس في كلمته على أهمية انفتاح المنظومة الجامعية التونسية على محيطها الدولي وتنويع الشراكات الدولية ودعم الحركية الطلابية ومشاريع التعاون الجامعية مع القارة الآسيوية عموماً والصين بصفة خاصة التي تعتبر من أبرز البلدان في العالم من حيث نسبة التطور التكنولوجي والعلمي والاقتصادي ومستوى مؤسسات التعليم العالي واشعاعها الدولي.

يجدر بالذكر أنه تم توقيع 30 مشروع اتفاقية شراكة بين الجامعات الصينية والتونسية يوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 في إطار ندوة التعاون الجامعي التونسي الصيني، ليصل العدد الجملي لبرامج التعاون الموقعة منذ 2017 إلى 90 اتفاقية.

يدرس حالياً حوالي 40 طالبا صينيا بالجامعات التونسية وتم ترسيم 26 طالبا تونسيا بالجامعات الصينية بمنح دراسية من الصين بالنسبة للسنة الجامعية 2019-2020.

تشارك 31 جامعة صينية من كل الاختصاصات في هذا المعرض ويتواصل استقبال الطلبة بفضاء المعارض بمدينة العلوم بتونس الى حد الساعة الخامسة بعد الظهر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة