الرئيسية » ابرز ما جاء في مداخلة مرشح الرئاسية محمد الصغير النوري في ميدي شو

ابرز ما جاء في مداخلة مرشح الرئاسية محمد الصغير النوري في ميدي شو

استضاف برنامج ميدي شو اليوم 2 ديسمبر 2019 المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها محمد الصغير النوري، و ذلك في اطار تعريف المترشحين للانتخابات الرئاسية ببرامجهم اعلاميا خلال الحملة الانتخابية.

اكد المرشح للرئاسية محمد الصغير النوري على ضرورة توفير التغطية الصحية للامن و في حال العجز عن العمل او استشهاد الامني وجب على الدولة التكفل بابنائهم الى حين استكمال دراستهم. اضافة الى ترشيد المجتمع المدني من جمعيات و مجالس جهوية اضافة الى الشعب لمقاومة الارهاب.

اما في خصوص العائدين من بؤر التوتر فقد بين محمد الصغير النوري فلا يوجد مقاربة في الخصوص فهم تونسيون ارتكبوا اخطاء لهذا وجب قبول عودتهم لكن مع معاقبتهم لارتكابهم اخطاء كمواطنين تونسيين .

و فيما يتعلق بعقوبة الاعدام و الميراث لا يتغير شيء هي مواضيع تمس الوجدان القرار فيها يكون عن طريق الاستفتاء مادام لا يهم القانون.

و فيما يتعلق بالجانب الديبلوماسي فاكد ان اول زيارة له ستكون الى دول الجوار ليبيا و الجزائر و ستكون خطته الخارجية مرتكزة على الدمج الاقتصادية و البشرية .

و في اجابة عن المقاربة الديبلوماسية لرئيس الجمهورية ،فقد اكد انه مسؤول لتوفير برنامج لحماية تونس فسابقا كانت مبنية على مكسبين هي ان نكون محايدين مع المحافظة على سيادتنا.ثانيا الثورة لم ترفع شعار ضد اي مذهب او دولة او اي جهة كانت.و قد اضرينا بها في دخولنا في الشؤون السوريين و الليبيين.

و للتذكيرالمرشح المستقل محمد الصغير النوري، قدم تزكيات شعبية تحمل توقيع 15 ألف مواطن، بما مكنه من الالتحاق بركب المرشحينالعشرة الجديين الذين قدموا ملفات مكتملة الشروط.

وللمرة الثانية، يحاول محمد الصغير النوري (69 عاماً)، الدكتور المختص في اقتصاد التنمية والتخطيط الاستراتيجي، الترشح للرئاسة، حيث تقدم في انتخابات 2014 بترشحه وترتيبه 68 من 70 ملفاً، فيما رُفض ملفه عند دراسته بسبب عدم استجابته للشروط القانونية.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.