.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عبو : مقاومة الارهاب تتلخص في حسن اختيار العنصرالبشري الاستخباراتي و إبعاد الاحزاب على المشاريع المتعلقة بالاستخبارات


بين مرشح التيار الديمقراطي لدى استضافته اليوم الجمعة 30 اوت 2019 في موزاييك ان مقاومة الارهاب ممكن ان تختزل في حسن اختيار العنصر البشري خاصة الاستخباراتي و العدلي و توفير الامكانيات اللوجستية و المادية له .

في اجابة عن ملف الارهاب ؟

لخص مرشح التيار الديمقراطي كيفية و ادوات مقاومة الارهاب في العنصر البشري مشيرا الى ان “العنصر البشري في تونس ضروب”وفق تعبيره. لذلك شدد على ضرورة ايلاء العنصر البشري العناية الازمة و توفير الضروف الملائمة للعمل خاصة الاجهزة الاستخباراتية والعدلية “القرجاني” .و دعا عبو ان يكون مستوى اجور العاملين في هذه القطاعات اقوى مما هو عليه حاليا مشيرا “انو فما ناس تنجم تبيع” و لذا لابد من القطع من اي فرصة تجبرهم على ذلك.

كما اشار الى ضرورة حسن اختيار العنصر البشري خاصة فيما يتعلق بالامن القومي و ان يكون لديهم الجانب الاستخباراتي وحسن ايجادة التبادل الاستخباراتي مع دول اخرى اضافة الى جانب السرية و الجوانب المادية .

و شدد كذلك على ابعاد العنصر البشري الاستخباراتي على مسالة التنازع الحزبي. اضافة الى ابعاد الاحزاب على المشاريع المتعلقة بالمخابرات .

و راى عبو ان تكون وكالة الاستخبارات تحت إمرة رئيس الجمهورية ، مع سن قانون اساسي لاحداث جهاز مخابرات تحت امراة الرئيس و لا يمس ببقية الاجهزة الاخرى التي تتعلق بحماية الامن القومي .

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة