الرئيسية » وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية يزور ولاية مدنين للاطلاع على اشغال انجاز جملة من المشاريع بالجهة

وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية يزور ولاية مدنين للاطلاع على اشغال انجاز جملة من المشاريع بالجهة

استهل وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية نور الدين السالمي صباح اليوم الخميس 29 اوت 2019 ، زيارته الى ولاية مدنين بالاطلاع على اشغال انجاز جملة من المشاريع بالجهة على غرار أشغال انجاز المسبح البلدي بمدنين ومشروع حماية مدن مدنين وبنقردان وجرحيس من الفيضانات .

و كان انور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية قد زار امس الاربعاء ولاية صفاقس و اطلع على اشغال انجاز جملة من المشاريع منها مشروع بناء المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس الذي بلغت نسبة تقدم الاشغال 95% و من المزمع انهاء الأشغال في 15 نوفمبر 2019 من قبل الجانب الصيني. وتقدر الكلفة الجملية للمشروع بـ 469 م د.

تحول نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية الى حضيرة مشروع المكتبة الرقمية بصفاقس، حيث تفقد استئناف الاشغال التي كانت معطلة. ويتمركز المشروع في الكنيسة الكاثوليكية التي سيتمّ تحويلها إلى مكتبة رقمية حديثة بالإضافة إلى مركز ثقافي متكامل.

كما اطلع نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة على أشغال تحسين السلامة المرورية بالطريق الوطنية رقم 14 من ن ك 0 إلى ن ك14.5 ويهدف المشروع الى التخفيف من الإختناق المروري وتسهيل حركة المرور بين وسط المدينة والمدخل الجنوبي للطريق السيارة صفاقس – قابس بكلفة تقدر بحوالي 25 م د وبلغت نسبة تقدم الاشغال 85 %.

و ادى نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة زيارة الى الاقساط الاربعة لمشروع إنجاز منشات فنية على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 4.

كما زار نور الدين سالمي المركب الشبابي والرياضي بسيدي منصور و اطلع على تقدم مشاريع تهذيب الاحياء
من ثم ادى زيارة الى المركب الشبابي والرياضي بحي سيمار بسيدي منصور حيث اطلع على مختلف مكونات المشروع ،و تابع تقدم انجاز المشاريع الخاصة بوكالة التجديد العمراني في إطار التجهيزات الجماعية . اضافة على اخر مستجدات مشروع تبرورة مؤكدا على الحرص لتظافر الجهود من اجل الدفع لاتمام المشروع .

وخلال زيارته الميدانية الى ولاية صفاقس، اطلع السيد نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية على مشروع إنجاز جسر على الطريق الجهوية 204ن ك 14 بجزيرة قرقنة بتكلفة تقديرية حوالي 12 مليون دينار.

و تحول في بداية الزيارة الى جزيرة قرقنة، حيث اطلع على تقدم اشغال إعادة تهيئة ميناء سيدي يوسف بقرقنة باعتبار وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية صاحب منشأ مفوض ويشمل المشروع الذي قدرت تكلفة إنجازه حوالي 32مليون دينار أشغال إصلاح و توسيع منشآت الإرساء بالحوض القديم وتخصيصه للنقل و إنجاز حوض جديد يخصص للصيد البحري.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.