الرئيسية » المكتب التنفيذي لحركة النهضة يؤكد رفضه المطلق لدعم أي مرشح من خارج القائمات الرسمية للحركة

المكتب التنفيذي لحركة النهضة يؤكد رفضه المطلق لدعم أي مرشح من خارج القائمات الرسمية للحركة

أعلن المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الخميس 29 أوت 2019، رفضه المطلق أي دعم وبأي شكل من الأشكال لمرشح من خارج القائمات الرسمية للحركة سواء تعلق الأمر بالاستحقاق الرئاسي أو التشريعي وفق ما تنص عليه نظم ولوائح الحركة وحرصا على العمل الحزبي المسؤول والشفاف والنزيه .

وشدد المكتب على ان الحركة” لن تتأخر في اتخاذ الإجراءات التنظيمية المناسبة”.

وفي علاقة بايقاف المترشح الرئاسي نبيل القروي جدّد المكتب التنفيذي للحركة في بيان أصدره اليوم تأكيده على” استقلال القضاء والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته او استقلاليته”.

وطلب المكتب من السلط المعنية “تقديم التوضيحات الضرورية لإنارة الرأي العام حول مبررات الإجراء المتخذ ضد القروي ،مع تأكيد حرص الحركة الدائم على علوية القانون وسريانه على الجميع دون إستثناء وتمييز”.

من جهة أخرى دعا المكتب الى “المشاركة بكثافة في الإستحقاق الانتخابي القادم، مهيبا بكل الأطراف المعنية به العمل على نجاحه وتوفير كل المناخات المناسبة لادارته‏‎ لما له من أهمية في استكمال المسار الديمقراطي وتعزيز مؤسسات الدولة وترسيخ ثقافة المشاركة في إدارة الشأن العام”.

وأهاب بمختلف هياكل الحركة ومناضليها “لاستكمال كل الاستعدادات للانطلاق في خوض الحملة الإنتخابية الرئاسية بمختلف الدوائر للتعريف بمرشح الحركة عبد الفتاح مورو وببرنامجه الطموح وتمكين كل أنصاره من المشاركة لتكون حملته، حملة وطنية متميزة تعزز فرص نجاحه”.

وعبر عن صدمته مما اوردت بعض التقارير والبرامج من تلف جزء من محصول صابة الحبوب نتيجة عدم اتخاذ التدابير الإستباقية اللازمة لتخزينه، داعيا الى فتح تحقيق جدي وشفاف في الغرض لطمانة الرأي العام وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات المناسبة.

‏‎واعرب عن استبشاره بنزول الغيث على اغلب الجهات مشيرا إلى أن ذلك  يجعل البلاد تأمل في سنة فلاحيّة جيدة تحتاج الى اليقظة والى احكام الاستعدادات الضرورية لها.

ودعا الحكومة بمناسبة تواصل التقلبات الجويّة وتهاطل كميات كبيرة من الامطار الى مضاعفة الجهود واتخاذ كل الإجراءات الضروريّة لحماية الأرواح والممتلكات و إلى اتخاذ كل الإجراءات الضرورية اللازمة لانجاح العودة المدرسية والجامعية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.