الرئيسية » العماري في اشارة إلى شعار الحملة الرئاسية للشاهد: “خذاو روبافيكا امتاع الفرنسيس أو هزوها للتارزي باش ريقلوها”

العماري في اشارة إلى شعار الحملة الرئاسية للشاهد: “خذاو روبافيكا امتاع الفرنسيس أو هزوها للتارزي باش ريقلوها”

نقد مساء اليوم الخميس 29 اوت 2019، لطفي العماري، الكرونيكور في برنامج “تونس اليوم” الذي تديره مريم بالقاضي على الحوار التونسي شعارات الحملات الانتخابية للمترشحين للرئاسية لسنة 2019 باجمعها، الا انه ركز، و كان ذلك منتظرا من هذه القناة التي غيرت منذ مدة من خطها التحريري، على شعار الحملة الانتخابية ليوسف الشاهد مرشح تحيا تونس للرئاسية.

و قال العماري دون ذكر أي اسم ان هناك شعار مستوحى من شعارات بعض الرؤساء الفرنسيين باشارة الى شعار ماكرون وهولند و ساركوزي من حيث صورة المترشح والطبيعة من وراء الإطار. “هذه روبافيكا متاع فرنسيس. هزوها للتارزي و ريقلوها على القياس” حسب تعليقه.

كما ذكر أن من الشعارات الناجحة شعار شارل ديغول الذي وضع صورة بنت الـ 7 سنوات في إشارة للعمل للمستقبل ولذلك وجب أن تكون في الشعارات الاختزال السريع مع عنوان قصير مثل عنوان كتاب أو فيلم لكي يشد المواطن و لكن “الشعارات التي نراها ناقصة للعواطف و فيها جفاف كبير فحتى شعار حملة الباجي كانت في 2014 متقدمة على ما نراه اليوم مما فيها من طرافة”، حسب قول العماري.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.