.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حقيقة إتلاف كميات من الحبوب المجمعة بالهواء الطلق في كل من الكاف و سليانة (فيديو)


43 Shares

اكد، اليوم الإثنين 26 اوت 2019، الرئيس المدير العام لديوان الحبوب توفيق السعيدي أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي حول إتلاف كميات تقدر بالأطنان من الحبوب مجانب للصحة ولا أساس له من الصحة.

وقال ان المسألة تتعلق بتبلل كمية من الحبوب في إحدى المغازات بولاية الكاف عندما هبت رياح قوية رفعت الغطاء، لافتا النظر أنه يتم تجفيفها حاليا، مبينا أن حبوب القمح تغسل قبل تسليمها إلى المطحنة.

و كان رئيس مكتب الزراعات الكبرى بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية سليانة، محمد طاهر عزوز، قد نفى امس الأحد، ما يروج مؤخرا بخصوص إتلاف كميات من القمح المجمعة بالهواء الطلق، وذلك على إثر نزول كميات هامة من الامطار منذ الخميس الفارط.

وأكد ذات المصدر، أنه تمت معاينة جميع مراكز تجميع الحبوب بالجهة للتثبت من سلامة الحبوب، مشيرا إلى أن المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، كانت قد اتخذت إجراءات احتياطية منذ شهر تقريبا لحفظ هذه الكميات من مختلف المخاطر وتأمين سلامتها من التلف.وأضاف عزوز، أن الكميات المجمعة بالهواء الطلق موزعة بين 9 آلاف قنطار من القمح اللين و280 ألف قنطار شعير و7 آلاف قنطار من القمح الصلب، فيما تم وسق وإجلاء مليون و200 ألف قنطار من مجموع كميات الحبوب المجمعة.

و يذكر ان مقطع فيديو روج في المدة الاخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي يبن تلف كميات من الحبوب المرمية في الهواء الطلق و المعرضة للامطار و التغييرات الجوية دون تخزين.

و فيما يلي مقطع الفيديو

 

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة