.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نزيهة العبيدي: تطلق إسم” دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة لمزيد توثيق علاقة الاطفال بهذه الفضاءات


اعلنت وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي مساء امس الجمعة انه سيتم اطلاق اسم “دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة، و ذلك تفاديا للتفرقة بين هذه الفضاءات التي تأوي الطفولة والفضاءات الاسرية العادية وبهدف مزيد توثيق علاقة الاطفال بفضاءات و رعايتهم.

واشارت العبيدي في تصريح ل(وات) ان الاحتفال بالمتفوقين من ابناء مؤسسات الرعاية هو رسالة معبرة لحرص تونس على توفير كل مقومات التنشئة السليمة والمتوازنة للطفل وعلى ضمان مصلحته الفضلى بتمكينه من نفس حظوظ نجاح الطفل الذي يعيش مع اسرته.

وبينت العبيدي ان تكريم الاطفال مكفولي الدولة من المتفوقين الذين تميزوا في المناظرات الوطنية بمعدلات فاقت ال18 من عشرين ومن النجاح في امتحان الباكالوريا ومن النجاح في التعليم العالي في مستويات الماجستير وتحصلوا على شهادات في الهندسة وغيرها من الاختصاصات هو دليل على عناية الدولة التي هي سند اطفال فاقدي السند.

وشددت وزيرة المرأة على ان الدولة تؤكد بهذا الاحتفال على ضمان حقوق الطفل اينما كان حتى يصبحوا عناصر ناجحة في المجتمع تسعي إلي تنمية بلادهم والمساهمة في تطورها. واشارت إلي ان الوزارة تعمل على إنجاز مزيد البرامج لتحسين ظروف الاقامة ب”دارنا” من اجل توفير كل مستلزمات التنشئة السليمة والاستقلالية التي تضمن كرامة الطفل.

وتم في اطار هذا الحفل توزيع جوائز قيمة على المتفوقين بالاضافة الى تكريم عدد من اعوان المؤسسات التي تعنى برعاية الطفولة في مختلف الولايات وذلك تقديرا للجهود التي يبذلونها في رعاية الاطفال والاحاطة بهم.




نزيهة العبيدي: تطلق إسم” دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة لمزيد توثيق علاقة الاطفال بهذه الفضاءات

  1. حسنة

    الا تعلم السيدة الوزيرة أن الأطفال مكفولي الدولة سيدمجون بالعائلة أو بالزواج أو بالتشغيل و عند زوال التهديد فكيف يعتبر المؤسسة دارنا و هو له عائلة علينا توطيد علاقته بها حتى وان كان مهددا لان هناك عاطفة تربط الأطفال بعائلاتهم رغم ظروفهم الصعبة ألا تعلم أنها بذلك ستأثر على نفسية الأطفال تنشئتهم هذه الوزيرة عوضا على حل مشاكل المؤسسات من ميزانيات ضئيلة و تكوين الاطارات لمتابعة الأطفال بكفاءة عالية خاصة أن هناك فئة من الأطفال التي لم ترد في شروط قبول الاطفال في المذكرة الخاصة بالمراكز المندمجة و المركبات بالاضافة الى اشكاليات اخرى كنقص عدد الاطارات التربوية و العمالية إلى غير ذلك من الاشكاليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة