الرئيسية » نزيهة العبيدي: تطلق إسم” دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة لمزيد توثيق علاقة الاطفال بهذه الفضاءات

نزيهة العبيدي: تطلق إسم” دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة لمزيد توثيق علاقة الاطفال بهذه الفضاءات

اعلنت وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي مساء امس الجمعة انه سيتم اطلاق اسم “دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة، و ذلك تفاديا للتفرقة بين هذه الفضاءات التي تأوي الطفولة والفضاءات الاسرية العادية وبهدف مزيد توثيق علاقة الاطفال بفضاءات و رعايتهم.

واشارت العبيدي في تصريح ل(وات) ان الاحتفال بالمتفوقين من ابناء مؤسسات الرعاية هو رسالة معبرة لحرص تونس على توفير كل مقومات التنشئة السليمة والمتوازنة للطفل وعلى ضمان مصلحته الفضلى بتمكينه من نفس حظوظ نجاح الطفل الذي يعيش مع اسرته.

وبينت العبيدي ان تكريم الاطفال مكفولي الدولة من المتفوقين الذين تميزوا في المناظرات الوطنية بمعدلات فاقت ال18 من عشرين ومن النجاح في امتحان الباكالوريا ومن النجاح في التعليم العالي في مستويات الماجستير وتحصلوا على شهادات في الهندسة وغيرها من الاختصاصات هو دليل على عناية الدولة التي هي سند اطفال فاقدي السند.

وشددت وزيرة المرأة على ان الدولة تؤكد بهذا الاحتفال على ضمان حقوق الطفل اينما كان حتى يصبحوا عناصر ناجحة في المجتمع تسعي إلي تنمية بلادهم والمساهمة في تطورها. واشارت إلي ان الوزارة تعمل على إنجاز مزيد البرامج لتحسين ظروف الاقامة ب”دارنا” من اجل توفير كل مستلزمات التنشئة السليمة والاستقلالية التي تضمن كرامة الطفل.

وتم في اطار هذا الحفل توزيع جوائز قيمة على المتفوقين بالاضافة الى تكريم عدد من اعوان المؤسسات التي تعنى برعاية الطفولة في مختلف الولايات وذلك تقديرا للجهود التي يبذلونها في رعاية الاطفال والاحاطة بهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.