الرئيسية » وزارة التعليم العالي : الايام التونسية الاوروبية للبحث والتجديد يومي 9 و10 سبتمبر2019

وزارة التعليم العالي : الايام التونسية الاوروبية للبحث والتجديد يومي 9 و10 سبتمبر2019

تحتضن مدينة العلوم بتونس يومي 9 و10 سبتمبر القادم الايام التونسية الاوروبية للبحث والتجديد، التي تنتظم بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والادارة العامة للبحث والتجديد باللجنة الأوروبية ومفوضية الاتحاد الاوروبي بتونس.

وذلك وفق ما جاء في وثيقة نشرها برنامج “أفق 2020” الأوروبي لدعم البحوث والابتكار امس الخميس 22 أوت 2019، على صفحته الرسمية على “فيس بوك.

وتتمثل أهداف هذه التظاهرة العلمية الى تقديم حصيلة التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي في مجال البحث والتجديد واستكشاف افاق تطوير.

ويشار الى أنه من المبرمج ان يسجل هذا اللقاء مشاركة عديد الفاعلين في مجال البحث العلمي، على غرار الباحثين وأصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة وممثلين عن نواد للشباب وجمعيات علمية ومنظمات غير الحكومية مهتمة بالانشطة العلمية وعدد من الوزارات، الى جانب حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، والمديرة العامة المساعدة للادارة العامة للبحث والتجديد التابعة للجنة الاوروبية، سيني راتسو، وسفير الاتحاد الاوروبي بتونس، باتريس برغاميني.

ويتضمن برنامج الايام التونسية الاوروبية للبحث والتجديد، مداخلات موجهة للشباب تهتم بالخصوص بالحركية واليات تطوير المسار المهني، وأخرى لتقديم خارطة طريق مجلس التجديد الاوروبي، فضلا عن تنظيم معرض حول برامج ومشاريع ومبادرات الجهات الفاعلة في اطار التعاون التونسي الأوروبي في مجال البحث والتجديد.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.