.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قال انه تعرض في مطار تونس قرطاج الى اجراءات تفتيش استثنائية عند قدومه من قطر، الديوانة التونسية توضح


و اثر تدوينة نشرها اليوم حافظ قائد السبسي على صفحته الرسمية مفيدة بأن اعوان الديوانة بالمطار الدولي تونس قرطاج قد اساؤوا التعامل معه، نشرت الديوانة بلاغا توضح فيه ما حصل مع المواطن حافظ قائد السبسي. و هذا نص البلاغ الذي نشرته الادارة العامة للديوانة على ثفحتها الرسمية بالفايسبوك.

تبعا لتداول معلومات مصدرها الصفحة الشخصيّة للسيد حافظ قائد السبسي مفادها تعرّضه إلى إجراءات تفتيش استثنائية من قبل المصالح الأمنية و الديوانية بمطار تونس قرطاج على إثر حلوله اليوم الجمعة 23 أوت 2019 قادما من قطر.

توضّح الإدارة العامة للديوانة أنّه على إثر ورود معلومات استخباراتية مؤكدة مفادها تحوّز المعني بالأمر على مبالغ ماليّة هامة من العملة الأجنبية يعتزم توريدها خلسة لاستغلالها في أغراض مشبوهة، تمّ إخضاع المسافر إلى التفتيش القانوني حسب ما تقتضيه التراتيب و الإجراءات الجاري بها العمل.

و تؤكد الإدارة العامة للديوانة أنّ عمليّة التفتيش تعتبر روتينيّة في مثل هذه الحالات و قد تمّ خلالها مراعاة مقتضيات السرّية و احترام حرمة المسافر و جميع حقوقه، كما تمّت تحت الإشراف المتواصل للضابط المسؤول عن مصلحة تفتيش المسافرين. و بانتهاء عملية التفتيش غادر المسافر في ظروف عاديّة.

و تستغرب الإدارة العامة للديوانة محاولة بعض الأطراف إخراج هذه العملية من إطارها، و تطلب النأي بها عن كلّ التجاذبات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة