.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هذا موعد نشر القرار المشترك بين هيئة الانتخابات والهايكا المتعلق ضبط القواعد الخاصة بتغطية الحملة الانتخابية بوسائل الإعلام بالرائد الرسمي


من المنتظر ان ينشر مساء اليوم الخميس 22 اوت 2019،على الموقع الالكتروني للرائد الرسمي القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري المتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية الحملة الانتخابية الرئاسية والتشريعية بوسائل الإعلام والاتصال السمعي والبصري وإجراءاتها .

على ان يكون صدوره بالنسخة الورقية للرائد الرسمي للبلاد التونسية غدا الجمعة.

علما القرارت المشتركة ملزمة و هذا القرار المشترك ليس من قبل التوصيات بل هو قرار ملزم تترتب عنه عقوبات تتجاوز المالية إلى حد إلغاء نتائج الانتخابات. وسينطلق بها العمل بداية من اليوم الخميس 22 أوت الجاري .

و للتذكير فقد اصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري و الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء امس قرارا مشتركا حول الحملة الانتخابية تتضمن 49 قرارا لوسائل الاعلام .

سبق ذلك اختلافا بخصوص الفصل رقم 5 حول الصيغة المقترحة من طرف الهايكا والتي تنص صراحة على منع الحملة الانتخابية في القنوات الغير حاصلة على اجازة من الهايكا وهي قناة نسمة و تلفزة الزيتونة و اذاعة القرآن الكريم.

نص الفصل 5: لا يجوز القيام بالحملة الانتخابية في وسائل الإعلام السمعية البصرية التي تمارس نشاط البث خارج إطار المرسوم عدد 116 لسنة 2011 وغير الحاصلة على إجازة.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة