الرئيسية » الدورة الثامنة لتظاهرة ليالي متحف سوسة من 21 إلى 27 أوت 2019

الدورة الثامنة لتظاهرة ليالي متحف سوسة من 21 إلى 27 أوت 2019

تنطلق اليوم الاربعاء 21 اوت 2019 ، فعاليات الدورة الثامنة لتظاهرة “ليالي متحف سوسة” و التي تتواصل إلي غاية 27 أوت 2019 ، بعرض “نوريّا” لعازف الكمنجة مهدي تفيفحة، وهو عرض تتمازج فيه الموسيقى الآلاتية بالحكي والرقص من إخراج ركحي لمروان الرياحي وبمشاركة مجموعة “ألياترا” الموسيقية بسوسة.

و ذلك تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وبالتعاون مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وإدارة الموسيقى والرقص و بتنظم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة بفضاء متحف سوسة الأثري.

و ينتظم يوم 22 أوت عرض موسيقي بعنوان “Neyssatou” للفنانة بديعة بوحريزي، فيما يكون الموعد يوم 23 أوت مع عرض “من النوى” لمحمد علي شبيل في الغناء وجهاد الخميري على البيانو، والعرض رحلة عبر مختلف عطور الموسيقى التقليدية التونسية.

و يوم 24 أوت يكون الموعد مع موسيقى الجاز وعرض “Amber Quartet” لمشاركة العازفين مروان علاّم على “قيتار باص” ودانيال توراس على الساكسوفون وأيمن بوجليدة على آلة “الباطري”.

أما يوم 26 أوت فينتظم عرض في نمط الموسيقى الكلاسيكية وهو أوبرا “ديدون وإينّي” أوركسترا وأصوات أوبرا تونس بإدارة هشام العماري وإدارة الكورال لنسرين زمني، و”ديدون”  أو عليسة هي ملكة قرطاج تؤديها نسرين المهبولي فيما يؤدي دور “إينّي” فابريك أليبرت..

و في اختتام الدورة الثامنة لليالي متحف سوسة فسوف يكون بعرض للفنانة التونسية نبيهة كراولي يوم 27 أوت.هذا، وتنطلق كل العروض في الساعة العاشرة ليلا بمتحف سوسة الأثري.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.