.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري توجه لفت نظر إلى القناة التلفزية الخاصة “الانسان”


دعت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري في بلاغ صادر لها اليوم الثلاثاء 20 اوت 2019، قناة الانسان إلى الالتزام بالقواعد المهنية المنظمة للفترة الانتخابية بمختلف مراحلها والحرص على تفادي ظهور كل من ترشح للانتخابات .

حيث أكدت الهيئة أن قناة الانسان تبث في برنامج ” حوار العقل” الذي يشارك فيه رضا الجوادي بصفته ضيفا قارا و هو مرشح للإنتخابات التشريعية القادمة عن قائمة ” إئتلاف الكرامة” بجهة صفاقس 1، يعتبر إخلال بالتوصيات المتعلقة بالتغطية الإعلامية لفترة ما قبل الحملة الانتخابية التشريعية والرئاسية لسنة 2019 .

و دعت الهيئة القناة على ضرورة أن “تحرص على تفادي ظهور كل من ترشح للانتخابات في برامجها طيلة فترة ما قبل الحملة”.

حيث إعتبرت الهيئة أن تواتر ظهور رضا الجوادي في برنامج “حوار العقل”و هو مترشح للانتخابات التشريعية فيه اخلال بالتوصية المشار اليها وهو ما من شأنه أن يمس من مبدأ تكافئ الفرص بين كافة المترشحين ويشكّل ضربا لنزاهة الانتخابات وشفافيتها.

و طالبت الهيئة في نص البلاغ الي إلتزام القناة بالقواعد المهنية المنظمة للفترة الانتخابية بمختلف مراحلها و دعت إلى ضرورة سحب الحلقات موضوع الاخلال من الموقع الالكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

و قالت الهيئة في البلاغ أن في حال عدم التزام القناة بالمطلوب يمكن أن يعرضها للعقوبات الواردة في النصوص الترتيبية والقانونية الجاري بها العمل.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة