الرئيسية » الحرشاني : هذه حقيقة إنقطاع المياه خلال العيد

الحرشاني : هذه حقيقة إنقطاع المياه خلال العيد

خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الاثنين 19 اوت 2019 ، للتصريح بنتائج تحقيقات لجنة تقييم التصرف في ادارة مياه الشرب خلال عيد الاضحى 2019 ، أكد رئيس اللجنة عامر الحرشاني ان السبب الرئيس للانقطاع هو إرتفاع استهلاك الماء في العيد بنسبة 19% حسب مهندسي الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه،رغم المجهودات الكبيرة التي قام بها أعوان الشركة خلال فترة العيد لتأمين الماء للمواطنين.

وانتقد عامر الحرشاني إفتقاد الشركة  لقاعة عمليات أو إستراتيجية وآليات للإحاطة بالمتضريين من انقطاع المياه خلال فترة العيد داعيا الى تلافي هذه النقائص صلب الشركة.

كما اشار الحرشاني الى وجود جدية في عمل مهندسي وأعوان الشركة وعدم تسجيل تهاون أو استهتار في القيام بواجبهم رغم تسجيل 112 إنقطاعا تخص 105 ألف مشترك خلال ثلاثة أيام العيد من يوم 11 إلى غاية 13 أوت الجاري منها 64 انقطاعا  خلال أول أيام العيد تخص 90 ألف مشترك .

نافيا بذلك وجود اي مؤامرة أو ماوصفه في مسألة إنقطاع المياه خلال عيد الإضحى مؤكدا أن الأسباب الرئيسية لحدوث الوضعية التي وصفت بالطارئة هي إرتفاع درجات الحرارة مما أثر على محطات تونس ونابل وتوزر خاصة مع بلوغ الطلب على الماء لتسديد الحاجيات الظرفية ليوم العيد  35% مقارنة بالفترة نفسها خلال عيد سنة 2018  وأكثر المناطق المتضررة هي منطقة النحلي .

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.