.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

غلق السياب : قرار ندد به اتحاد الشغل ورحبت به منظمة الأعراف


ثمّن الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس اليوم الاثنين 19 أوت 2019،قرار الايقاف الفوري لنشاط وحدة انتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفيع بمصنع “السياب” الصادر عن وزارة الصناعة يوم 7 أوت الجاري، باعتباره “مطلبا شعبيا ملحا من سكان المدينة وأحوازها ومرتاديها”.

كما دعت منظمة الأعراف في بيان أصدرته اليوم الاثنين 19 أوت 2019،  الى “عدم التراجع عن هذا القرار تحت أي ظرف من الظروف ” وإلى أن “تستتبعه فورا عملية التفكيك ويتم الاستعداد الشفاف لاستغلال فضائه من أجل التخلص من كميات الفوسفوجيبس المدمرة”.

وأكدت  أنه “بقدر ما تعد الخطوة جريئة وصائبة فإن صفاقس ما زالت تنتظر تنفيذ عدة مشاريع حيوية أخرى، لعل أهمها محطّة تحلية المياه التي أصبحت أكثر من عاجلة وضرورية بالنظر لما تعاني الولاية وخاصة المدينة وأحوازها من مشاكل في هذا المجال”.

يذكر أنّ نشاط كل وحدات الإنتاج بمصنع السياب المستغل من قبل وحدات الإنتاج والكائن على مستوى طريق قابس كلم 4 من ولاية صفاقس توقّف يوم الخميس 15 أوت الجاري كما توقفت كل الآلات عن العمل تنفيذا لقرار غلق صدر مؤخّرا عن رئاسة الحكومة.

كما يشار إلى أن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس كان قد جدّد، في بيان صادر عنه، رفضه قرار الغلق وتنفيذه وبرّر موقفه بـ”انعدام الحجج اللازمة لاتخاذه والتأثير السلبي على التعهدات الدولية للمجمع”.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة