الرئيسية » مؤسستا الإذاعة والتلفزة التونسيتين: إصدار أول دليل إجراءات للتغطية الصحفية للانتخابات

مؤسستا الإذاعة والتلفزة التونسيتين: إصدار أول دليل إجراءات للتغطية الصحفية للانتخابات

تتواصل لليوم الثاني اشغال ورشة “دليل الاجراءات للتغطية الصحفية للانتخابات” والتي تنظمها بالمنستير يومي 16 و 17 اوت الجاري مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين بالشراكة مع منظمة مراسلون بلا حدود ومؤسسة روزا لكسمبورغ.

وقد اشرف على الورشة صباح اليوم الأستاذ محمد الأسعد الداهش، الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية، التي يشارك فيها اليوم صحافيون ومسؤولون عن البرمجة والتحرير و تغطية الانتخابات من التلفزة التونسيّة.

وتهدف الورشة إلى إعداد دليل يساعد كل العاملين بالمؤسستين على القيام بمهامهم/ن خلال تغطية الانتخابات بكل دقة ومهنيّة.

وتعتبر مراسلون بلا حدود أنّ تجربة الإعلام العمومي التونسي في تغطية الانتخابات ممارسة جيّدة يمكن أن يقع نقلها كتجربة إلى بقية بلدان المنطقة، كما أنّ التعاون مع مؤسسات الإعلام العمومي كان ايجابيا خلال السنوات الأخيرة من أجل حماية المكتسبات والاصلاح وتطوير القدرات والتأسيس لصحافة الجودة.

وستتوج الورشة اليوم في ختام اشغالها بإصدار أول دليل إجرائي يكون المرجع والفيصل لضمان تأمين أعلى درجات الانصاف والشفافية وذلك اعتمادا على مرجعية أخلاقية مبادئها الأساسية الاستقلالية الحياد الانصاف النزاهة الدقة والموضوعية لاستحضارها في الممارسة التلفزية اليومية و التعاطي مع الحدث الانتخابي الهام الذي يعيشه التونسيون داخل الوطن وخارجه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.