الرئيسية » “عتيد” تُطالب بقائمة تزكيات النواب لمُترشحين الرئاسية

“عتيد” تُطالب بقائمة تزكيات النواب لمُترشحين الرئاسية

دعت الجمعيٌة التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات “عتيـــد” رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتمكينها من الإطلاع على القائمة الاسمية الكاملة لنوّاب مجلس الشعب المزكّين لكلّ مترشّح للإنتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها لسنة 2019.

وشددت الجمعيّة في بيان صادر عنها اليوم الجمعة 16 أوت 2019، على أنّ الموضوع يدخل في سياق الحياة العامّة وان له اتصالا مباشرا بالحياة السياسيّة وبشفافية المسار الانتخابي  والديمقراطي في تونس وان ليس له أيّ علاقة بالمعطيات الشخصيّة.

ويشار إلى أن منظمة البوصلة قد اعلنت انها تقدمت اليوم الجمعة 16 جويلية 2019، بمطلب نفاذ للمعلومة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، للحصول على قائمة النواب المزكّين لمترشحين للانتخابات الرئاسية، مثلما يتيح ذلك القانون المتعلق بالحق في النفاذ إلى المعلومة.

وقالت المنظمة في بيان نشرته اليوم على صفحتها الرسمية إنها ذكّرت في طلبها بأن المعلومة المطلوبة وثيقة تتصل بالحياة العامة، وبأنه لا يجوز بالتالي اعتبارها من المعطيات الخاصة وحجبها، مؤكدة أنها تتعهد بنشر القائمة فور الحصول عليها، إن لم تقم الهيئة بذلك من تلقاء نفسها.

من جهته  أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الجمعة 16 جويلية 2019، أن مجلس الهيئة لم يتخذ قراره بعد بخصوص نشر قائمات النواب الذين زكوا مترشحين للانتخابات الرئاسية.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.