.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بشري بلحاج حميدة: لهذه الاسباب أفضل يوسف الشاهد على عبد الكريم الزبيدي لرئاسة الجمهورية


في حوار اليوم الاربعاء 14 اوت 2019،مع إلياس الغربي في برنامج ” ميدي شو ” على موزايك أف أم، صرحت النائبة بشري بلحاج حميدة أنها فكرت في التصويت في الانتخابات الرئاسية ليوسف الشاهد و عبد الكريم الزبيدي، لكنها في النهاية فضلت الشاهد .

بعد ان عبرت عن تخوفاتها من نتائج الانتخابات التشريعية و الرئاسية القادمة، قالت رئيسة لجنة الحريات العامة و المساواة، أن مهمة رئيس الجمهورية تتطلب معرفة بالعلاقات الدولية و بمسألة الأمن الوطني و هو غير متوفر في عدد كبير من المرشحين لهذا المنصب .

و أضافت بشري ، أنها تتخوف من نجاح بعض المرشحين ” الخطرين” مثل نبيل القروي الذي يتجسس على الناس و يدبر المكائد و يستعمل تلفزته الخاصة في الشتم و تصفية حساباته الخاصة” كما ذكرت أنها لا تري السيد قيس سعيد في هذا المنصب لأنه لا يفهم شئ في إدارة شؤون الدولة و في العلاقات الخارجية و في الامن”.

و في ردها على سؤال حول إختياراتها الشخصية بالنسبة للرئاسية ، قالت” بأنها فكرت في مرشحيين من عائلتها السياسية التقدمية الحدثية و هما عبد الكريم الزبيدي و يوسف الشاهد.”

و اضافت بلحاج حميدة ” أن الزبيدي رجل نظيف و متمرس في إدارة دواليب الدولة و هي تكن له إحتراما كبيرا ، لكنه من النوع الذي يتجنب المعارك السياسية و هي نقطة ضعف لان رئيس الجمهورية مطالب بالدخول في مثل هذه المعارك لذلك بدأت أتراجع عن هذا الخيارعندما أدركت أن هناك جهات تدعم السيد الزبيدي” حيث تتصور بشري بأن هذه الجهات يمكن أن تستعمل الزبيدي لأغراضها خاصة و أنه سبق أن أكد” أنه ليس سياسي و لا يصلح لأن يكون كذلك” .

هذا و أضافت بشري بلحاج حميدة أنها ” أصبحت تفضل منح صوتها لرئيس الحكومة يوسف الشاهد و ذلك لأنه مارس العلاقات الخارجية و له معرفة بمسائل الامن الداخلي و متمرس بتسيير دواليب الدولة كما انه خاض و مازال يخوض معارك سياسية”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة