.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

يوسف الشاهد يعلن رسميا دخوله منافسات الإنتخابات الرئاسية 2019


أعلن يوسف الشاهد رئيس الحكومة ظهر اليوم الخميس 8 اوت 2019 بقصر المؤتمرات بالعاصمة عن ترشحه للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقررة ليوم 15 سبتمبر القادم و يعطي لمناصريه موعدا غدا الجمعة 9 أوت على الساعة التاسعة صباحا لإيداع ملف ترشحه بمقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالبحيرة.

وكان الإعلان إثر دورة استثنائية دعا لها يوم 3 أوت المجلس الوطني الموسع لحزبه تحيا تونس و قد حضر فيها قرابة 1200 مناصرا للحركة التي يراسها يوسف الشاهد.

وقد لوحظ غياب كمال مرجان رئيس المجلس الوطني لتحيا تونس المتواجد حاليا حسب الأمين العام للحزب سليم العزابي بسويسرا في مهمة حكومية.

وقال العزابي أن رئيس الحكومة يتعرض لحملة شرسة وممنهجة وذلك بسبب رفضه لبيت الطاعة منذ إعلانه الحرب على الفساد.

وهذا ما أكده الشاهد الذي صرح أنه ليس بالعصفور النادر للنهضة و أنه يجمع تحت نفس الراية القوى الوطنية والتقدمية للإنتخابات الرئاسية.

كما أعلن عن عدم استقالته من منصبه في رئاسة الحكومة و قال أنه رجل دولة و يعرف كل صغيرة و كبيرة في دواليبها و هناك فرق بين الذي يعرفها و الذي لا يعرفها .

و أضاف قائلاً أن الذي يترشح لمنصب رئاسة الجمهورية من أجل الحصانة و الهروب من القضايا فسأترشح لكي اوقفه.

كما أكد الشاهد أنه لا بد من القطيعة نهائياً مع الماضي و : ” ما ناش باش نخسرو 5 سنوات أخرى”

و أضاف رئيس الحكومة: ” اليوم البلاد قاعدة تجني في ثمار 3 سنين خدمة 3 سنين من الحكم تحملت فيهم الحكومة برشا نقد اليوم المؤشرات قاعدة تاخذ في طريقها للون الاخضر وهذا اللي وعد بيه يوسف الشاهد منذ اول خطاب السياسة موش كلام السياسة هي مصارحة الشعب بحقيقة الوضع وتطبيق الحلول لتجاوز الازمات اللي عانتها تونس لسنوات”


و لم ينس الشاهد أن يتوجه بالشكر إلى زوجته و ابنته: ” إلي تعبوا معايا برشا” حسب قوله




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة