الرئيسية » مورو: الشاهد لا يحتاج دعم النهضة لأن لديه حزباً يدعمه

مورو: الشاهد لا يحتاج دعم النهضة لأن لديه حزباً يدعمه

في تصريح له على قناة الميادين، اعتبر مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية التونسية الشيخ عبد الفتاح مورو إن النهضة تأخرت في خوض انتخابات الرئاسة لأنها أرادت التدرج بالمشاركة بالحياة السياسية.مشيراً إلى أن النهضة انشأت قبل 50 عاماً لكنها لم تدخل العمل السياسي إلا بعد الثورة.

وأوضح مورو أن رئيس حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي اختاره ليترشح للرئاسة وهو متفرغ لقيادة حركة النهضة، منوهاً إلى أن ترشيح الشيخ الغنوشي لرئاسة البرلمان سابق لأوانه.

وكشف مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية التونسية أنه سيستقيل من الحركة في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، مشدداً على أن المرشح للرئاسة لا يدعو لبرنامج حزبه بل هو يتكلم بلغة جامعة لكل أطراف الوطن.

واوضح مورو أن المواضيع الاجتماعية والاقتصادية ستكون في أولوية اهتماماته في حال فوزه بالرئاسة، لافتاً إلى أنه يوجد في المجتمع التونسي من لا يرتاح للتوجه الإسلامي بسبب عدم تجربته.وقال: “الذين لا يرغبون في وجودنا في تونس يتقلصون يوماً بعد يوم”،.

مشيراً إلى أن ترشيح رجل معمم للرئاسة في بلد الزيتونة والعروبة والاسلام أمر طبيعي.وشدد مورو على أن الخلاف حول هوية تونس إذا وجد يجب أن يحسم من خلال الحوار، متوجهاً بالكلام للشعب التونسي قائلاً: أقول للشعب التونسي أنكم ستختارون قائداً وأباً يريد أن يقيم الدولة ويحفظ القانون.

وأشار إلى أن النظام السياسي القائم في تونس أعطى صلاحيات رمزية لرئيس الجمهورية، مضيفاً أن صلاحيات الحكومة التونسية بحسب القانون تفوق 85 من المهام التنفيذية.

ولفت إلى أن النهضة كانت تدعم رئيس الحكومة يوسف الشاهد في خصومته مع رئيس الجمهورية، منوهاً إلى أن الشاهد لا يحتاج دعم النهضة لأن لديه حزباً يدعمه.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.