.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اليوم : اضراب عام بكافة مكاتب البريد


دخل اعوان مكاتب البريد اليوم الخميس 8 اوت في اضراب عام عن العمل في كامل تراب الجمهورية بدعوة من الجامعة العامة للبريد التابعة لاتحاد الشغل. على خلفية ما اعتبرته في بيان احتجاجا على سياسة المماطلة التي تنتهجها وزارة الإشراف والديوان الوطني للبريد في التعاطي مع مطالب العاملين في القطاع وأهمها تطبيق اتفاق الترقيات والترفيع في منحة تذاكر الأكل ومنحة عيد الإضحى وإسناد القروض.

كما دعت الجامعة في بيانها كلّ هياكلها إلى الإستعداد للتحوّل أمام وزارة تكنولوجيا الإتّصال بشارع محمد الخامس لتنفيذ وقفة إحتجاجية بداية من الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم.

واكدت الجامعة العامّة للبريد التونسي في بيان نشرته امس 7 أوت 2019، أأنّ الإضراب يمثّل إحتجاجا على سياسة المماطلة التي تنتهجها وزارة الإشراف وإدارة الديوان الوطني للبريد في تهميش الإستجابة لمطالب القطاع المهنية والإجتماعيّة رغم الموافقة المبدئيّة خلال الجلسات التي عقدت مع الإدارة العامّة للديوان.

ومن أهمّ هذه المطالب ذكرت الجامعة في بيانها، تطبيق إتّفاق الترقية الآلية 8 سنوات وإصدار نتائج المناظرة الداخليّة، بالإضافة إلى تطبيق إتّفاق 16 فيفري المتعلّق بتخصيص نسبة 2 بالمائة من كتلة الأجور للترقيات، أيضا من مطالب الجامعة العامّة للبريد، الترفيع في تذاكر الأكل ومنحة عيد الإضحى مع إسناد القروض، وضرورة الإلتزام بتطبيق الإتّفاقيات وإنهاء التفاوض في النظام الأساسي.

ه.غ.




اليوم : اضراب عام بكافة مكاتب البريد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة