.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

“تونس تختار” 2019 : برنامج المناظرات الإنتخابیة على التلفزة الوطنية


ينتظم غدا الاربعاء 7 اوت 2019 انطلاقا من العاشرة صباحا في احدى نزل العاصمة ،المؤتمر الصحفي المخصص للإعلان عن برنامج المناظرات الإنتخابیة “تونس تختار” .

“مبادرة مناظرة” هي مبادرة عربیة مفتوحة للجمیع، تهدف لإنشاء منتدى مستقل و نزیه یمثل و یهتم بالعالم العربي و قضایاه حیث یمكن لكل شخص المشاركة بهذا المنتدى بالتعبیر عن رأیه بكل حریة بغض النظر عن الوضع الإجتماعي أو التعلیمي أو المعتقد الدیني أو الانتماء الجغرافي أو الفكري، مع تشجیع المساواة بین جمیع شرائح المجتمع و بین الجنسین.

بخطى ثابتة نحو الحریة و عزیمة مستمرة للدیمقراطیة ستصنع تونس التاریخ وتصبح أول دولة عربیة تعقد برنامجا شاملا للمناظرات الانتخابیة.

وعملت “مبادرة مناظرة ” على امتداد سبع سنوات على بث ثقافة الحوار في تونس و غیرها من البلدان العربیة ستكون هذه المرة سندا لتونس من خلال مشروع ​”تونس تختار”.

وهذا المشروع هو عبارة عن سلسلة مناظرات مباشرة تَُمرر في كل وسائل الإعلام التونسیة و العربیة و العالمیة في الوقت نفسه.
كما سيكون “تونس تختار” نموذجا مستقلا لا یشبه و لا یحاكي النماذج التي سبقته في بلدان أخرى. وقد صممت”مبادرة مناظرة” برنامجا شاملا یضمن نزاهة الخطاب الإنتخابي التونسي، و یساوي بین حظوظ كل المترشحین للوصول بطریقة مباشرة إلى عقول الناخبین لنیل أصواتهم.

إنتخابات تونس لهذا العام ذات أهمیة قصوى لكن ​”تونس تختار” و ما سیتخللها من مناظرات تعرض مباشرة في بث حي و في الوقت نفسه على كل وسائل الإعلام سیجعل منها لحظة تاریخیة ستبقى محفورة في أذهان كل التونسیین.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة