.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عائلة الباجي قائد السبسي تغادر القصر الرئاسي


تغادر عائلة رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي إقامة الهناء بالقصر الرئاسي بقرطاج قبل يوم 8 أوت 2019 الموافق لموعد الزيارة التي تنظمها بعض العائلات بعد مرور 15 يوما على تاريخ الوفاة ،وفق ما نقلته جريدة الشارع المغاربي اليوم الثلاثاء 6 أوت 2019.

و ستنتفع ارملة الرئيس الراحل في المقابل بجراية وبامتيازات أخرى نص عليها القانون عدد 88 المؤرخ في 27 سبتمبر 2005، وينص الفصل 4 منه على أنه ‘في حالة وفاة رئيس الجمهورية يتمتع قرينه الباقي على قيد الحياة بجراية عمرية تساوي 80 بالمائة من المنحة المخولة لرئيس الجمهورية المباشر تضاف إليها 10 بالمائة عن كل ابن قاصر، كل ذلك في حدود المنحة المخولة لرئيس الجمهورية المباشر.

ويتحصل رئيس الجمهورية المباشر على ما يناهز الـ17 ألف دينار، استنادا إلى أمر حكومي صادر بتاريخ 3 جويلية 2015، القاضي بتخفيض راتب الرئيس المباشر والذي جاء بمبادرة من الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

وقيمة المنحة الشهرية الجملية لرئيس الجمهورية هي في حدود 10 آلاف دينار إضافة إلى منحة تمثيل شهرية قيمتها 7 آلاف دينار، بما يعني أن جراية أرملة الرئيس الراحل ستكون في حدود 13.600 دينار أي بنسبة 80 بالمائة من راتب الرئيس عندما كان يباشر مهامه.

و تجدر الاشارة ان موكب الزيارة سينتظم بمنزل الرئيس الراحل الكائن بسكرة يوم 8 اوت الجاري.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة