.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الدولة تتكفل بخلاص جزء من الديون المتخلدة بذمة العائلات محدودة الدخل تجاه الشركة التونسية للكهرباء و الغاز


أعلن الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بمتابعة الإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي خلال جلسة عمل في ولاية قابس اليوم الجمعة 2 أوت 2019 عن تكفل الدولة بخلاص جزء من الديون المتخلدة بذمة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل تجاه الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

واستعرض الراجحي شروط الانتفاع بامتياز تكفل الدولة بخلاص جزء من ديون العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل تجاه الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومن بينها بالخصوص ان ينتمي المنتفع لقائمة المنتفعين بالمنحة القارة أو بأحد صنفي العلاج في إطار البرنامج الوطني لمساعدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وان يكون استهلاكه الشهري بين 0 و100 كيلوواط أو بين 100 و200 كيلوواط وان يكون اشتراكه بعنوان الاستعمال المنزلي من صنف 11 و12 ويكون العداد بقوة 1 و2 kva .

كما يشترط في المنتفع بهذا الامتياز أن يكون من بين الذين لم يتسنى لهم دفع معاليم استهلاك الطاقة بعنوان فاتورات الاستهلاك الثلاث الأخيرة الصادرة قبل نشر بلاغ رئاسة الحكومة المتعلق بإجراءات وشروط التمتع بهذا الامتياز .

وبين الراجحي ان كل من يرغب في التمتع بهذا الإجراء ممن تتوفر فيه الشروط المطلوبة يتوجب عليه ان يتقدم تلقائيا بطلب للانتفاع بهذا الامتياز بإيداع مطلب في الغرض لدى العمادة او المعتمدية التي يرجع لها بالنظر ترابيا في اجل اقصاه شهرين من تاريخ صدور البلاغ المتعلق بإجراءات وشروط التمتع بالامتياز اي قبل 15 سبتمبر 2019.

كما ابرز ان لجنة جهوية ظرفية يرأسها والي الجهة تدرس ملف الانتفاع بالامتياز وتسند للمنتفع به مبلغا قيمته 40 بالمائة من متخلداته تجاه الشركة التونسية للكهرباء والغاز.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة