الرئيسية » بافون يجيب بخصوص موعد الدورة الثانية من الرئاسية

بافون يجيب بخصوص موعد الدورة الثانية من الرئاسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في لقاء  اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019 مع ممثلي الأحزاب السياسية عن رزنامة الانتخابات الرئاسية كما اكد رئيس الهيئة نبيل بافون أن الهيئة لا يمكنها تحديد موعد الدورة الثانية .

وارجع بافون ذلك الى أن تحديد يوم الاقتراع يعتمد على معطيات متغيرة تتمثل أساسا في وجود طعون من عدمها وهل ستكتفي هذه الطعون بالطور الأول أم ستذهب إلى الاستئناف.


وأفاد رئيس الهيئة نبيل بافون أنه تقرر أن تكون الترشحات للرئاسية لمدة 8 أيام حيث تنطلق يوم 2 أوت وتنتهي يوم 9 أوت مع إمكانية تعويض المترشحين للتزكيات في صورة وجود أخطاء أو بعض الشوائب التي تستوجب التصحيح ويكون الأجل بالنسبة لهذه المسألة من 11 ألى 14 أوت.

يذكر ان فتح باب النزاعات في قرارات الهيئة المتعلقة بالترشحات سيكون من 15 أوت إلى 31 أوت ليتم الإعلان نهائيا عن قائمة المترشحين المقبولين يوم 31 أوت .


وأفاد بافون بأن الحملة الانتخابية ستدوم 12 يوما انطلاقا من 2 سبتمبر إلى غاية 13 سبتمبر و14 سبتمبر هو يوم الصمت الانتخابي  و يوم 15 سبتمبر تتم عملية الاقتراع على أن تصرح الهيئة بالنتائج الأولية يوم 17 سبتمبر.

وأشار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أنه في صورة فوز رئيس جديد للجمهورية في دورة وحيدة تكون المدة من تولي المهام بصفة مؤقتة إلى التصريح بالنتائج النهائية للانتخابات 88 يوما.

ه.غ.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.