.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البنك التونسي للتضامن : نسق حثيث في تمويل المشاريع الصغرى


يركز البنك التونسي للتضامن جهوده على جوهر نشاطه المتمثل في تمويل المشاريع الصغرى. فقد أسند البنك خلال السداسي الأوّل من السنة الحالية 5600 قرض بقيمة إستثمارية تناهز 125 مليون دينار ممّا ساهم في خلق 9243 موطن شغل.

القروض المسندة خلال النصف الأول من العام الجاري كانت موجهة لتمويل الأنشطة المتعلقة بقطاعات الفلاحة، الصناعات التقليدية، المهن الصغرى و الخدمات.

إستفادت شريحة أصحاب الشهائد العليا بقرابة 45% من جملة القروض المسندة و بكلفة إستثمار تناهز58,5 مليون دينار مسجلة بذلك تطورا ب31% مقارنة بالسداسي الأول لسنة 2018.

كما إستفادت المناطق الداخلية من 43 ٪ من التمويل الممنوح، حيث بلغ إجمالي الإستثمار حوالي 47,9 مليون دينار، و تمثل حصة المرأة 49 ٪ من هذه التمويلات.

كما يوفر البنك التونسي للتضامن مجموعة من البرامج الخصوصية التي تدعم وتعزز نشاطه المتمثل في تمويل المشاريع الصغرى (تمويل منظومات إقتصادية ، قروض فلاحية موسمية، وبرنامج “رائدة” لتعزيز ريادة الأعمال لدى المرأة، و برنامج”BTP” لفائدة خريجي التعليم العالي…).

بالإضافة إلى ذلك، و في إطار برنامج التمويل الإسلامي “YES-TU”، منح البنك 249 تمويل “مرابحة” و 283 تمويل “إجارة” خصصت لتمويل إقتناء وسائل نقل في إطار مشاريع صغرى بقيمة إستثمارية جملية تناهز 25,6 مليون دينار.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة